الأخبار

"العُمانية لتطوير الابتكار" تستثمر في أسهم "كارزاتي"

10 ديسمبر 2019

أعلنت الشركة العمانية لتطوير الابتكار عن دخولها على قائمة المستثمرين في أسهم شركة كارزاتي التي تُعد المنصة الإلكترونية الوحيدة لتجارة المركبات الجديدة والمستعملة في السلطنة، والتي تم تأسيسها في عام 2017 في السلطنة حيث توظف الشركة أحدث التقنيات لتوفير تجربة متميزة لشراء السيارات تتسم براحة البال وتوفير أسعار معقولة. ويأتي هذا الاستثمار في أعقاب توسع شركة كارزاتي الأخير ودخولها سوق الإمارات العربية المتحدة في خطوة أولى نحو التوسع الإقليمي في دول مجلس التعاون الخليجي.
وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في مقر الشركة بمسقط تحدث حسن جعفر، المؤسس والشريك الإداري لكارزاتي قائلا: استطعنا تحقيق النجاح في السلطنة عن طريق توفير خيارات متنوعة من السيارات في منصة إلكترونية متطورة وتقديم أفضل تجربة في خدمة العملاء. ونحن فخورون ببيع مئات السيارات منذ تدشين الشركة في عام 2017 وتكوين قاعدة عملاء راضين عن المنتجات والخدمات التي نقدمها لهم. ومع دعم الشركة العُمانية لتطوير الابتكار والمساهمين الآخرين، يمكننا تعزيز إمكانياتنا في السوق الإماراتي والوصول إلى أسواق إقليمية مهمة أخرى مثل السوق السعودي والكويتي.
من جانبها، علقت مريم الشيذانية، المسؤولة عن استثمار الشركة العُمانية لتطوير الابتكار في منصة كارزاتي قائلة: النجاح الذي حققته شركة كارزاتي خلال فترة قياسية لا تتجاوز العامين، كان مؤشرا واضحا بالنسبة لنا لاتخاذ القرار بدعم الشركة استثماريا لتأهيلها للتوسع على المستوى الإقليمي، ونحن على ثقة بأن كارزاتي ستحقق نجاحا مماثلا في الأسواق الجديدة خلال السنوات القادمة مع توافر خدمات نوعية متطورة، ومستوى متقدم من خدمة العملاء، ونحن بدورنا سنقدم كل الدعم المطلوب لمساعدة كارزاتي على تثبيت حضورها في سوق تجارة المركبات المتنامي على المستوى الإقليمي.
بدوره قال مروان الشعار، الشريك الإداري لكارزاتي تمثل منصة كارزاتي نقلة نوعية في مجال بيع السيارات في العصر الرقمي، حيث يمكن للمستخدمين البحث عن السيارات ومقارنتها وشرائها وتمويلها وهم في منازلهم. مشيرا إلى أن منصة كارزاتي تستبدل صالات العرض التقليدية المكلفة بتجربة بسيطة وشفافة عبر الإنترنت، حيث نستطيع من خلالها بيع سيارات مستعملة عالية الجودة بأسعار أقل بكثير من الموزع التقليدي. وبينما نبدأ رحلتنا في دخول أسواق جديدة، ويسرنا انضمام الشركة العُمانية لتطوير الابتكار كأحد المساهمين الاستراتيجيين، حيث سنستفيد من الخبرة المالية الكبيرة للشركة وشبكة علاقاتها الواسعة التي يمكن أن تقودنا لبناء علاقات جديدة مع شركاء محتملين في تجارة السيارات وتجارة التجزئة في المنطقة، وهذا بلا شك سيشكل عوناً كبيراً لنا لتحقيق أهدافنا في التوسع بنجاح.
من جهته قال مازن النُعماني، المسؤول عن تأثير الاستثمارات في الشركة العُمانية لتطوير الابتكار عن الاستثمار الجديد: معظم الاقتصادات العالمية الكبرى تعتمد على مساهمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في منظومة الاقتصاد الوطني وتوليد فرص العمل ولذلك، تسعى السلطنة لتعزيز مساهمة هذه الشريحة في الناتج المحلي الإجمالي.
وأضاف: مساهمتنا في شركة كارزاتي تتوافق مع هذا المنظور حيث سيشكل استثمارنا دفعة قوية للشركة تجاه تحقيق طموحها والتوسّع إلى الأسواق الإقليمية تمهيداً لدخول السوق العالمي والتنافس على المستوى الدولي.

Source: http://alwatan.com/details/360810