الأخبار

"داتاليتكس 24" منصة لتحليل البيانات و رصد العاطفة بالعربية

19 أغسطس 2020

برزت شركة "داتاليتكس 24" مؤخرا كأول منصة عمانية تقوم برصد وتحليل المواضيع المتداولة في منصات التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية المفتوحة للعامة .. وتعتمد فكرتها على تقديم عدة خدمات، منها تحليل ما يتم تداوله عن أي مؤسسة أو علامة تجارية ومعرفة تجربة وخبرة العملاء ومدى رضاهم عن الخدمات والمنتجات المقدمة، بالإضافة إلى تحليلات أخرى لفهم المحتوى ومدى مصداقية الموضوع والمرصد .. "الشبيبة" التقت أحمد بن علي صالح البلوشي، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة "داتاليتيكس 24 " ليحدثنا عنها.

في البداية وصف البلوشي الشركة بأنها الأولى في مجال التحليل ورصد العاطفة بالعربية.. وقال: "لقد قمنا ببناء نماذج وخوارزميات باستخدام الذكاء الاصطناعي باللغة العربية بجميع لهجاتها، ونعتبر من أوائل الشركات التي توفر هذه التقنيات، حيث أن التقنيات المنافسة مبنية على اللغة الإنجليزية في جوهرها ولذا فإن دقة اللغة العربية لديها منخفضة جداً.

وأضاف قائلا": "إن المشاعر والعاطفة هي المقياس الرئيسي لفهم تجربة وخبرة العملاء ومدى رضاهم وبالتالي يساعد ذلك المؤسسات التجارية والخدمية وأيضا الحكومية على فهم جمهورهم والعمل على تقديم ما هو أفضل. وأكد قائلا: "هناك العديد من المؤسسات لرصد العاطفة بلغات أخرى، فمعظم التقنيات الغربية تقوم بتحليل لغات أخرى ولكن اللغة الإنجليزية هي الأكثر."

Source: https://www.shabiba.com/article/250470#.Xz03YgcKGWc.twitter