الأخبار

"إنماء" يطلق باقة "إنماء الإسلامي" لتمويل "الصغيرة والمتوسطة"

19 يناير 2021

دشَّن صندوق إنماء لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة باقة "إنماء الإسلامي"، وهو منتج تمويلي جديد للبيع بالمرابحة، وذلك بهدف تلبية احتياجات العملاء واستفادتهم من التمويل الإسلامي في تطوير مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة وتوسعتها بغرض تحقيق الربح والمنفعة العامة للطرفين وتنمية المجتمع وتنشيط الحركة الاقتصادية. 

ويعتمد منتج البيع بالمرابحة على اتفاق يبيع بموجبه صندوق إنماء سلعة أو أصول يكون قد اشتراها بناءً على وعد من العميل بشراء هذه السلعة وفق شروط وأحكام مُعيّنة. ويأتي منتج البيع بالمرابحة لتقديم تمويل مالي يصل إلى 80% من قيمة الأصل وخدمة العملاء في عدد من المحاور؛ أهمها: تمويل الأصول، وتمويل المشاريع، وتمويل رأس المال العامل وتقسيط الفواتير. ويحصل العميل المستفيد من باقة إنماء الإسلامي على عدد من المميزات أهمها: وضوح الشروط المتفق عليها طوال فترة التمويل، وحضور العميل وقت توقيع الاتفاقية، ووضوح الربح والأقساط للعميل، إضافة إلى سرعة إنجاز المعاملة في وقت قصير. وأوضح صندوق إنماء- في بيان صحفي- أن سقف التمويل الخاص بمنتج البيع بالمرابحة يصل إلى 500 ألف ريال عماني وفترة سداد تمتد إلى 8 سنوات.

وتمكن صندوق إنماء من تلبية احتياجات أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتقديم التمويل اللازم لهم وبما ينسجم مع أحكام الشريعة الإسلامية. ويأمل صندوق إنماء إضافة منتجات جديدة من صيغ التمويل لباقة إنماء الإسلامي مثل المضاربة والمشاركة والإجارة.

واستقبل صندوق إنماء خلال الفترات الماضية عددًا من الطلبات التمويلية الراغبة في الحصول على خدمات التمويل الإسلامي، وتمت الموافقة على عدد منها ومباشرة الإجراءات لتخليص طلب التمويل واستفادة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من باقة إنماء الإسلامي التي تمَّ طرحها مؤخرا لتلبية احتياج أصحاب المشاريع بما يتناسب مع طبيعة مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة، في الوقت ذاته بادر عدد من المستفيدين الحاصلين على تمويل مسبق من صندوق إنماء إلى تحويل صيغة تمويلهم السابقة إلى التمويل الإسلامي بعد الإعلان عن باقة إنماء الإسلامي.

Source: https://alroya.om/post/276154/إنماء-يطلق-باقة-إنماء-الإسلامي-لتمويل-الصغيرة-والمتوسطة


ذات صلة الأخبار

عُمان.. ترخيص خدمة تاكسي الأجرة النسائية
من يوم الخميس المقبل في محافظة مسقط كمرحلة أولى. - ما مميزات خدمة "الأجرة النسائية" ا ...
13 يناير, 2022
السلطنة والمانيا تبحثان تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
بحثث السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية مجالات تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...
03 يناير, 2022
تسليط الضوء على الفرص الرقمية المقدمة من Ooredoo للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
نظمت شركة "Ooredoo" فعالية حصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 20 مؤسسة؛ حيث سل ...
05 يناير, 2022