الأخبار

إنماء يوقع اتفاقية تمويل لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 5 ملايين ريال عماني

21 يونيو 2021

وقع صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (إنماء) اتفاقية مشتركة مع بنك إتش إس بي سي عمان بقيمة 5 ملايين ريال عماني، لتوفير الدعم المالي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة.
وقع الاتفاقية من جانب الصندوق الشيخ صلاح بن هلال المعولي، الرئيس التنفيذي لصندوق إنماء ومن قبل البنك نصر العصفور، مساعد المدير العام ورئيس قسم الشركات الصغيرة والمتوسطة في بنك إتش إس بي سي عمان. وتهدف هذه الإتفاقية إلى دعم الجهود والمبادرات القائمة في السلطنة والرامية إلى تعزيز مساهمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في اقتصاد البلاد، وتوفير الدعم المالي لهذه المؤسسات وبمعدلات فائدة مناسبة. وأعرب الشيخ صلاح بن هلال المعولي الرئيس التنفيذي لصندوق إنماء عن تفاؤله بهذا التعاون المشترك مع بنك اتش اس بي سي والذي يهدف لدعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال بالسلطنة وتقديم كافة التسهيلات لاستمرارية مشاريعهم والتي من شأنها أن تعزز نمو الاقتصاد الوطني. بدوره قال نصر العصفور، مساعد المدير العام ورئيس قسم الشركات الصغيرة والمتوسطة في بنك إتش إس بي سي عمان: فخورون بهذا التعاون مع صندوق إنماء، وسنستمر في العمل جنباً إلى جنب مع المؤسسات المعنية ليكون لنا دور فاعل في إيجاد بيئة خصبة تسهم في إزدهار المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزز إسهامها في تنويع مصادر الدخل في السلطنة.
وتسهم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 15% حاليا في الناتج الإجمالي المحلي في السلطنة، وهي نسبة تتوقع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أن تتضاعف خلال الفترة القادمة.
الجدير بالذكر أن صندوق إنماء وقع عددا من الاتفاقيات المشتركة مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة بالسلطنة والتي تهدف إلى إيجاد بيئة مواتية لرواد الأعمال وتوسعة مشاريعهم القائمة مما يساهم في إيجاد فرص عمل للشباب العماني.

Source: http://alwatan.com/details/427763


ذات صلة الأخبار

عُمان.. ترخيص خدمة تاكسي الأجرة النسائية
من يوم الخميس المقبل في محافظة مسقط كمرحلة أولى. - ما مميزات خدمة "الأجرة النسائية" ا ...
13 يناير, 2022
السلطنة والمانيا تبحثان تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
بحثث السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية مجالات تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...
03 يناير, 2022
تسليط الضوء على الفرص الرقمية المقدمة من Ooredoo للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
نظمت شركة "Ooredoo" فعالية حصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 20 مؤسسة؛ حيث سل ...
05 يناير, 2022