الأخبار

الأحد .. جلسة نقاشية افتراضية بعنوان الطريق إلى إكسبو 2020

09 يوليو 2021

تنظم منصة عمان التجارية "تيسير" غدا "الأحد" جلسة نقاشية بعنوان "الطريق إلى إكسبو 2020"، عن طريق الاتصال المرئي. تأتي الجلسة في إطار الاستعداد لمشاركة السلطنة في إكسبو 2020 دبي، ومشاركة المنتجات العمانية بمتجر اللبان بالجناح العماني، وانطلاق الحملة التثقيفية لصغار الصناع ضمن مشروع اللبان لتطوير المنتجات العمانية للعالمية.

يتحدث في الجلسة سعادة محسن بن خميس البلوشي المستشار بوزارة التجارة و الصناعة وترويج الاستثمار ومفوض عام جناح السلطنة في إكسبو 2020 دبي.

ويشارك الدكتور عبدالله بن محمد المحروقي الرئيس التنفيذي لمركز الابتكار الصناعي، وسيتحدث عن أهمية الحدث للمصنعين والمبتكرين، وحول منتجات القيمة المضافة من موارد عمان الطبيعية، وفرص استدامتها واستثمارها في إكسبو 2020 دبي.

كما سيتحدث في الجلسة حمد بن سالم الحارثي رئيس تمويل المشاريع الصغرى والصغيرة والمتوسطة وإدارة المحافظ في بنك التنمية العماني، وندى بسام من منصة تيسير (منصة عمان التجارية)، يدير الجلسة غسان بن عيسى الروشدي.

والجدير بالذكر فإن السلطنة تُشارك خلال أكتوبر القادم من العام الجاري في معرض اكسبو 2020 ولمدة ستة اشهر، والذي تستضيفه مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتأتي مشاركة السلطنة في تنظيم جناح وطني يتم فيه تجسيد الإنجازات الحضارية والإنسانية التي حققتها خلال الحقبة الماضية، إلى جانب إبراز تطلعات السلطنة المستقبلية في إطار الرؤية المستقبلية "عمان 2040، بكل ما يتصل بالموضوع والعنوان الرئيسي للمعرض "تواصل العقول وصنع المستقبل " والموضوعات والعناوين الفرعية المنبثقة من العنوان الرئيسي المتمثلة في (الفرص، والتنقل، والاستدامة).

واستعدادا لمشاركة السلطنة في هذا الحدث المرتقب وترويج وتسويق المنتجات العمانية، تم الإعلان عن مشروع تطوير المنتجات العمانية للعالمية "الطريق إلى اكسبو 2020 دبي" لصغار الصناع والمنتجين وغيرهم بدعم ورعاية من القطاع العام والخاص، والذي تم تدعيمه بحملة تثقيفية بعنوان ("الحملة التثقيفية لصغار الصنّاع"، حيث تهدف الحملة بشكلٍ أساسي إلى إيجاد الحلول الابتكارية الناجعة التي تُعالج أبرز التحديات التي يواجهها صغار الصنّاع والمنتجين في السلطنة، وتتمثل الحملة في تنفيذ سلسلة من البرامج التأهيلية والتثقيفية سواء من خلال الاتصال المرئي أو الحضور والزيارات الميدانية وأدوات معرفية مبتكرة أخرى.

Source: https://www.omandaily.om/الاقتصادية/na/الأحد-جلسة-نقاشية-افتراضية-بعنوان-الطريق-إلى-إكسبو-2020


ذات صلة الأخبار

عُمان.. ترخيص خدمة تاكسي الأجرة النسائية
من يوم الخميس المقبل في محافظة مسقط كمرحلة أولى. - ما مميزات خدمة "الأجرة النسائية" ا ...
13 يناير, 2022
السلطنة والمانيا تبحثان تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
بحثث السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية مجالات تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...
03 يناير, 2022
تسليط الضوء على الفرص الرقمية المقدمة من Ooredoo للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
نظمت شركة "Ooredoo" فعالية حصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 20 مؤسسة؛ حيث سل ...
05 يناير, 2022