الأخبار

التقنية والابتكار بمجلس الدولة تستعرض برامج البنك المركزي لدعم الاستثمار في التقنية

11 فبراير 2021

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة التقنية والابتكار بالمجلس، والمشكلة لدراسة “مشروع قانون استثمار التقنية والابتكار” اليوم، اجتماعها الثالث لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السابعة، برئاسة المكرمة الدكتورة مريم بنت عبدالله العوادية، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، والمكرم رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس، وسعادة الأمين العام للمجلس، وعدد من موظفي الأمانة العامة. واستضافت اللجنة خلال الاجتماع سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، وعدداً من مسؤولي البنك، وذلك في إطار دراسة اللجنة “لمشروع قانون استثمار التقنية والابتكار”.

وناقشت اللجنة مع الرئيس التنفيذي للبنك ومسؤولي البنك عدداً من المحاور المتعلقة بالدراسة منها: التحديات التي تواجه البنك المركزي العماني مع الشركات الناشئة، وطرق تنظيم عمل هذه الشركات، والممارسات العالمية المتعلقة بالشركات الناشئة التي ترغب بتبنيها من قبل المؤسسات، بالإضافة الى المبادرات القائمة بين البنك المركزي العماني وبين الهيئات والوزارات المختلفة لتنظيم عمل الشركات الناشئة.

يذكر أن الدراسة تهدف إلى مراجعة التشريعات المتعلقة بالاستثمار في مجالات التقنية والابتكار، والوقوف على التحديات التي تواجه الاستثمار في هذه المجالات. وضم وفد البنك المركزي العماني كلا من: فراس بن ألطاف حسين اللواتي نائب مدير دائرة تقنية المعلومات ورئيس لجنة التكنولوجيا المالية، وغادة بنت ناصر الخروصية محلل تطوير مصارف أول ونائب رئيس لجنة التكنولوجيا المالية، ومحمد بن سعيد الفارسي محلل مصرفي أول. وتم خلال الاجتماع المصادقة على محضر اجتماع اللجنة السابق، ومتابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة فيه إضافة إلى استعراض ما استجد من أعمال.

Source: https://www.omandaily.om/?p=842570


ذات صلة الأخبار

عُمان.. ترخيص خدمة تاكسي الأجرة النسائية
من يوم الخميس المقبل في محافظة مسقط كمرحلة أولى. - ما مميزات خدمة "الأجرة النسائية" ا ...
13 يناير, 2022
السلطنة والمانيا تبحثان تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
بحثث السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية مجالات تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...
03 يناير, 2022
تسليط الضوء على الفرص الرقمية المقدمة من Ooredoo للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
نظمت شركة "Ooredoo" فعالية حصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 20 مؤسسة؛ حيث سل ...
05 يناير, 2022