الأخبار

انطلاق فعاليات تحدي "أسياد" بمركز دبي للمعارض على هامش إكسبو 2020

02 نوفمبر 2021

بدأت اليوم الثلاثاء فعاليات تحدي أسياد العالمي اللوجستي بمركز دبي للمعارض ضمن فعاليات إكسبو 2020 دبي بالتعاون مع هايبرموشن دبي، وعمانتل بمشاركة 57 مطورًا ومحلل بيانات وشركة ناشئة من 15 دولة حول العالم. وتأتي هذه الفعاليات في إطار استراتيجية مجموعة أسياد للدفع بتنافسية سلطنة عُمان في القطاع اللوجستي عالميًّا من خلال تبني مختلف الحلول والأفكار المبتكرة القائمة على تحليل البيانات الضخمة.

وقال المهندس عبدالرحمن بن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي لمجموعة أسياد: إن المجموعة تتابع عن كثب واقع سلسلة التوريد في قطاع النقل واللوجستيات بهدف تطوير وتحسين الجوانب التي تتطلب ذلك، موضحًا أنه باعتبار "أسياد" مجموعة رائدة عالميًّا في مجال الخدمات اللوجستية المتكاملة، ستعمل على توظيف الفرص الممكنة لدفع القطاع بشكل متسارع من خلال تسخير البيانات الضخمة وتقنيات التحوّل الرقمي لإيجاد حلول ديناميكية قادرة على مواكبة المتطلبات المتغّيرة لزبائن المجموعة، وضمان النمو المستدام لهذا القطاع الحيوي على مستوى العالم.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمجموعة أسياد أن الابتكار يعد دافعًا رئيسًا لتطوير وتعزيز التنافسية في القطاع اللوجستي، مؤكدًا أن المجموعة ستعمل مع شركائها الاستراتيجيين في منصة "هايبرموشن دبي" وعمانتل عبر تحدي أسياد العالمي اللوجستي على تعزيز مكانتها كوجهةٍ سباقة لتطوير الحلول التقنية المبتكرة والحاضنة الداعمة للمواهب الملهمة في المنطقة والعالم.

من جانبه، قال المهندس غيث بن محمد الدرمكي رئيس وحدة التقنية في مجموعة أسياد إن المجموعة تهدف إلى الاستفادة من ثروة البيانات التي تمتلكها المجموعة لتعزيز الكفاءة التشغيلية لعملياتها والعمل على تطوير حلول جديدة والتنبؤ باتجاهات السوق المستقبلي وإيجاد حلول ومنتجات مبتكرة لتحديات القطاع، مشيرًا إلى أن عدد المشاركين في "هاكاثون أسياد العالمي" بلغ 45 محلل بيانات من 12 دولة، معبرًا عن سعادته بمشاركة 3 محللي بيانات من الكفاءات الوطنية القادرة على تقديم حلول تتسم بالعالمية والاستدامة.

وأوضح الدرمكي أن فعاليات التحدي بدأت بـ"هاكاثون أسياد العالمي" عبر عقد جلسات للفكر الإبداعي جمعت محللي البيانات مع المختصين من مجموعة أسياد لمناقشة التحديات التي سيعمل على حلها المتسابقون، وتم خلالها تزويد الخبراء المشاركين في الهاكاثون بمعلومات وبيانات تلخص الوضع الراهن والسياسات والخطط المستقبلية التي ستنفذها مجموعة أسياد في المستقبل، حيث عمل كل فريق من المتسابقين ولمدة 9 ساعات على إيجاد حلول مبتكرة لعدة تحديات تمحورت حول صيانة السفن، وتحسين وقود السفن ومسارات الشحن، والحساسات البحرية باستخدام تقنية إنترنت الأشياء، ومراقبة الانبعاثات السامة، وتحديد أضرار أصول الموانئ باستخدام تقنيات التعرف الضوئي.

وسيتم اليوم الأربعاء تقييم الحلول المتنافسة في "هاكاثون أسياد العالمي" إلكترونيًا عبر برامج خوارزمية تحدد النتائج الأكثر فعالية وتوافقًا مع البيانات التي تمت مشاركتها من أجل اختيار أبرز 4 حلول مستدامة للتحديات الراهنة والمستقبلية.

وشهدت فعاليات التحدي إقامة حلقات إرشادية مخصصة لدعم الشركات الناشئة المشاركة قدمها عدد من الخبراء العالميين في القطاع اللوجستي، إضافة إلى تقديم أوراق عمل حول أحدث التوجهات التي ستشكل ملامح قطاع النقل واللوجستيات في سلطنة عُمان.

وتم عقد جلسة نقاشية بمشاركة الرئيس التنفيذي لمجموعة أسياد بعنوان: الاستراتيجية والتكاملية: جهود القطاع اللوجستي ونظرته المستقبلية في تعزيز سلاسل التوريد في ظل التحولات التي يشهدها العالم اليوم. كما تم تقديم عدة أوراق عمل ضمن "مؤتمر هايبرموشن دبي" طرح من خلالها المختصون في مجموعة أسياد أبرز توجهات المجموعة على الصعيد التكنولوجي ودور التقنيات الحديثة في إعادة صياغة الحلول التي ستوفرها المجموعة في السنوات القادمة في قطاع الموانئ والمناطق الحرة والنقل البحري وصيانة وإصلاح السفن والتجارة الإلكترونية.

Source: https://www.omandaily.om/الاقتصادية/na/انطلاق-فعاليات-تحدي-أسياد-بمركز-دبي-للمعارض-على-هامش-إكسبو-2020


ذات صلة الأخبار

عُمان.. ترخيص خدمة تاكسي الأجرة النسائية
من يوم الخميس المقبل في محافظة مسقط كمرحلة أولى. - ما مميزات خدمة "الأجرة النسائية" ا ...
13 يناير, 2022
السلطنة والمانيا تبحثان تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
بحثث السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية مجالات تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...
03 يناير, 2022
تسليط الضوء على الفرص الرقمية المقدمة من Ooredoo للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
نظمت شركة "Ooredoo" فعالية حصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 20 مؤسسة؛ حيث سل ...
05 يناير, 2022