الأخبار

تدشين سبع منصات تسويقية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ببركاء

19 ديسمبر 2021

دشنت ولاية بركاء صباح اليوم المنصات التسويقية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وركن هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة متمثلة بفرع الإدارة بجنوب الباطنة وذلك بمجمع النعمان الصيني في ولاية بركاء، يأتي ذلك من أجل توفير البيئة التنظيمية المشجعة لنمو وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبهدف تقديم حزمة من التسهيلات للمؤسسات الحاصلة على بطاقة ريادة الأعمال بمحافظة جنوب الباطنة. رعى الحفل سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن عبدالله البريكي والي ولاية بركاء.

وجاءت فكرة المنصات كمساحة احتضان تسهم في تشجيع التسويق والترويج لمنتجات وخدمات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والحرفيين، حيث يشارك في المنصات 7 مؤسسات مختلفة القطاعات والمجالات والمتمثلة في العطور والبخور والبهارات العمانية والحلويات والتمور وأدوات التجميل ومنتجات الأمن والسلامة.

هذا وقد وقعت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة متمثلة بفرع جنوب الباطنة في الربع الأول من عام 2021 اتفاقية تعاون مع مجمع النعمان الصيني للبيع بالجملة وذلك بتقديم حزمة من التسهيلات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحاصلة على بطاقة ريادة الأعمال بمحافظة جنوب الباطنة من ضمنها توفير مساحة مجانية لـ 7 منصات تسويقية (كاونتر أو كشك) شاملة لكافة الخدمات بجانب مجموعة أخرى من الامتيازات.

وقال سعادة الشيخ عبدالله بن محمد البريكي: إن افتتاح هذا الركن الذي يأتي بدعم من هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في إطار دعمها لجهود رواد الأعمال، وهذه بادرة طيبة، حيث تمنح هذه المؤسسات الصغيرة أركانًا مجانيةً في المجمعات التجارية الكبيرة حتى يكون تشجيع لهم، وأدعو جميع المجمعات والمراكز التجارية في الولاية بالمساهمة في مثل هذه المبادرات لدعم هذه الفئة والأخذ بأيديهم، وهي تعتبر من المساهمات المجتمعية.

وقالت بدرية بنت سيف الهودار إحدى المستفيدات من هذه المنصات: إن هذه الفكرة جيدة جدًا من هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وأتمنى أن تعمم لجميع الولايات، أما بالنسبة لي فهذه المنصة هي أول منصة تسويقية لي كوني أعمل سابقًا من المنزل، ويتم تسويق بضاعتي من البيت، والآن ولله الحمد صار لدي منصة تسويقية من خلالها أستطيع أن أروج وأبيع كل المنتجات التي أقوم بتصنيعها. وأدعو الهيئة كذلك عمل معارض تسويقية سوى داخل السلطنة أو خارجها ومشاركتنا في هذه المعارض للتسويق للمنتج العماني ومساعدة الأسر المنتجة. وعن أنواع المنتجات قالت: أقوم بتصنيع جميع المنتجات في المنزل وهي عبارة عن البهارات بمختلف أنواعها، والقهوة العمانية أقوم بتعبئتها وبيعها بمختلف الأنواع.

وقال خالد بن محمد النصري أحد المستفيدين: أشكر بداية هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على هذه المبادرة. والمؤسسة التي أديرها تهتم بمعدات السلامة بشكل عام مثل طفايات الحريق ومستلزمات الإطفاء وغيرها من المعدات، وأتمنى من هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إتاحة فرص أخرى لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال العمانيين.

وقال باو رئيس مجلس إدارة مجمع النعمان الصيني: أبرمنا عقدًا مع تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتقديم هذه المنصات لرواد الأعمال بالمجان إيمانًا منا بكفاءة الشاب العماني وقدراته العالية على إدارة المؤسسة ورفد السوق بمنتجات متنوعة ولدينا خطة مستقبلية لأخذ رواد الأعمال إلى الصين لكسب الخبرة وإبرام عقود مع المؤسسات التي تعنى بمنتجاتهم، ونسعى كذلك إلى التوسع في دعم رواد الأعمال من خلال تقديم باقات تخفيض لفتح منافذ أخرى بحيث يكون سعر الإيجار في متناول الأيدي.
https://www.omandaily.om/الاقتصادية/na/تدشين-سبع-منصات-تسويقية-للمؤسسات-الصغيرة-والمتوسطة-ببركاء

Source: https://www.omandaily.om/الاقتصادية/na/تدشين-سبع-منصات-تسويقية-للمؤسسات-الصغيرة-والمتوسطة-ببركاء


ذات صلة الأخبار

عُمان.. ترخيص خدمة تاكسي الأجرة النسائية
من يوم الخميس المقبل في محافظة مسقط كمرحلة أولى. - ما مميزات خدمة "الأجرة النسائية" ا ...
13 يناير, 2022
السلطنة والمانيا تبحثان تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
بحثث السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية مجالات تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...
03 يناير, 2022
تسليط الضوء على الفرص الرقمية المقدمة من Ooredoo للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
نظمت شركة "Ooredoo" فعالية حصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 20 مؤسسة؛ حيث سل ...
05 يناير, 2022