الأخبار

تنبيت أشجار النخيل باستخدام الطائرات المسيرة

21 فبراير 2021

قامت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وبالتعاون مع شركة وكان تك (Wakan Tech) بتنبيت أشجار النخيل باللقاح السائل باستخدام الطائرات المسيرة (Drones) في المزارع التابعة للمديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية ، ويأتي تطبيق هذه التقنية ضمن اتفاقية تعاون فني مع الشركة لاستخدام الطائرات بدون طيار والذكاء الاصطناعي في المجال الزراعي.

حيث أثبتت التجارب البحثية التي تم تنفيذها في المديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية نجاح تنبيت النخيل باللقاح السائل والتي تم تطبيقها في المزارع البحثية و تم نقلها للمزارعين من خلال الورش الحقلية. كما تم نقل هذه التقنية لدول مجلس التعاون ضمن مشروع تطوير نخيل التمر بالتعاون المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة(ايكاردا) . 

واستكمالا لهذه الجهود البحثية وبهدف تطبيق الأنظمة الذكية في المجالات الزراعية وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وخصوصا الشركات الناشئة في تطبيق الذكاء الإصطناعي في القطاع الزراعي تم التعان مع شركة وكان تك لاستخدام الطائرات بدون طيار في المجال الزراعي ومن بينها تنبيت أشجار النخيل باللقاح السائل، و سيتم تقييم هذه التقنية على أشجار النخيل في المزارع البحثية.

Source: https://shuoon.om/?p=93792


ذات صلة الأخبار

عُمان.. ترخيص خدمة تاكسي الأجرة النسائية
من يوم الخميس المقبل في محافظة مسقط كمرحلة أولى. - ما مميزات خدمة "الأجرة النسائية" ا ...
13 يناير, 2022
السلطنة والمانيا تبحثان تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
بحثث السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية مجالات تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...
03 يناير, 2022
تسليط الضوء على الفرص الرقمية المقدمة من Ooredoo للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
نظمت شركة "Ooredoo" فعالية حصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 20 مؤسسة؛ حيث سل ...
05 يناير, 2022