الأخبار

عمانتل تواصل تعزيز القدرات الوطنية مع دخول منصة إدلال عامها الخامس

29 يونيو 2021

تبرز منصة إدلال التي شاركت في تأسيسها عمانتل مع رواد الأعمال في مؤسسة إدلال، كمنصة متخصصة ذات أهمية كبيرة توفر الموارد المطلوبة نحو تحقيق هذه الأهداف، وعمانتل الشريك الاستراتيجي لمنصة إدلال جنبًا إلى جنب مع مؤسسة إدلال التي تعد من ضمن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وعمانتل الداعم الرئيسي للمنصة منذ انطلاقة المنصة في عام 2017 علاوة على مشاركة موظفي الشركة بخبراتهم من خلال هذه المنصة المبتكرة. وفي إطار جهود تطوير المنصة ونشرها على نطاق أوسع سيتم خلال الفترة القادمة تدشين تطبيق خاص بالمنصة لأنظمة التشغيل iOS وآندرويد وهو الأمر الذي سيمكن من الوصول إلى عدد أكبر من المستخدمين.

وتعمل منصة إدلال لريادة الأعمال على بناء قدرات الموارد البشرية في السلطنة من خلال دورات تدريبية مجانية عالية الجودة عبر الإنترنت من خلال مقاطع فيديو تفاعلية مصممة لبناء القدرات والمهارات المستقبلية التي يتطلبها سوق العمل محليًا دوليًا، من خلال موقعها الإلكتروني www.edlal.org،فقد تم تعزيز الموقع بعدد 12 دورة على مستوى الأفراد وعدد 4 دورات عل مستوى المؤسسات و4 مشاركات دولية.

واكتسبت مبادرة إدلال شعبية كبيرة منذ انطلاقها في عام 2017م، حيث نما عدد المستفيدين ليصل إلى أكثر من 250 ألف مستفيد وهو ما يؤكد نجاح المبادرة وانتشارها. وبناء على النجاحات المحققة فإن عمانتل وشركاءها على ثقة بأن أعداد المستفيدين ستشهد زيادة كبيرة هذا العام خاصة وأن تقويم المنصة يتضمن العديد من الدلالات والدورات التعليمية على مدار العام.

ومن خلال دمج برامج تعليمية عالية الجودة مع الفنون المرئية الإبداعية التي يتم تقديمها من خلال منصة فريدة يسهل الوصول إليها، تعمل إدلال على دعم تحقيق رؤية عمان 2040 من خلال تسليط الضوء على العديد من المحاور المتصلة بالرؤية، كما أن فرص التدريب والتعلم المقدمة عبر المنصة يمكن الوصول إليها بسهولة وتتسم بالمرونة وقلة التكلفة.

وتركز المبادرة التي اجتمعت فيها أهداف كل من مؤسسة إدلال التعليمية بالإضافة إلى عمانتل ضمن استراتجيتها في المسؤولية الاجتماعية الخاصة بالتعليم ودعم ريادة الأعمال التقنية وتطوير المهارات وتمكين الشباب، وتسعى المبادرة إلى المساهمة في تطوير وتنمية الموارد البشرية في السلطنة، ووفرت المنصة للخبراء العمانيين فرصاً لتبادل خبراتهم ومعارفهم مع الراغبين في التعلم على مدى الحياة إضافة إلى إثراء المحتوى العربي على الإنترنت.

واليوم توفر منصة إدلال أكثر من 60 دلالة في شكل مقاطع فيديو تفاعلية قصيرة، والتي يمكن للمتعلمين عادة إكمالها في غضون ساعات قليلة وتتنوع الموضوعات بين المهارات التقنية إضافة إلى المهارات الشخصية. وتحظى بعض الدورات بأهمية كبيرة وتشمل القيادة وريادة الأعمال ومهارات المستقبل وهو ما يؤكد جدية العمانيين تجاه التطوير المهني لمواجهة تحديات سوق العمل. ومن أجل ضمان الوصول إلى أغلب المستهدفين بالمبادرة فإنَّ تطبيق إدلال يتوافق مع أي جهاز، سواء كان جهاز حاسب آلي أو جهاز محمول أو هاتف ذكي.

وفازت منصة إدلال في عام 2018 بجائزة السلطان قابوس للتميز في الحكومة الإلكترونية وذلك لأفضل خدمة إلكترونية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما تم الإشادة بمنصة إدلال وذكرها في تقرير أهداف التنمية المستدامة للشباب العربي 2019 لمساهمتها نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال توفير التعليم الجيد والعمل اللائق والنمو الاقتصادي والشراكة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة (أهداف التنمية المستدامة).

وقالت ليلى بنت محمد الوهيبية مديرة المسؤولية الاجتماعية في عمانتل "تتطلع عمانتل بينما تدخل هذه المبادرة المبتكرة عامها الخامس إلى مواصلة دعمها وتوفير أحدث الحلول الرقمية والتقنية وبالتالي تمكين المنصة من مواصلة لعب دورها في تطوير وبناء قدرات الشباب العماني". 

وقال هيثم التوبي من منصة إدلال: "تواصل المنصة مسيرتها المعرفية في عام 2021 لتوفير 20 برنامجا تدريبيا ذات جودة عالية سيتم إنتاجها بالتعاون مع شريكنا الاستراتيجي "عمانتل"، والمميز في هذا العام ستقوم المنصة بالتعاون مع مؤسسات تعليمية وتدريبية محلية وعالمية لتوفير مواد تدريبية لرفد فئة الشباب من الطلاب والباحثين عن عمل والموظفين بالمهارات والمعارف التي يحتاجها سوق العمل المحلي والعالمي".

Source: https://alroya.om/post/284744/عمانتل-تواصل-تعزيز-القدرات-الوطنية-مع-دخول-منصة-إدلال-عامها-الخامس


ذات صلة الأخبار

عُمان.. ترخيص خدمة تاكسي الأجرة النسائية
من يوم الخميس المقبل في محافظة مسقط كمرحلة أولى. - ما مميزات خدمة "الأجرة النسائية" ا ...
13 يناير, 2022
السلطنة والمانيا تبحثان تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
بحثث السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية مجالات تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...
03 يناير, 2022
تسليط الضوء على الفرص الرقمية المقدمة من Ooredoo للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
نظمت شركة "Ooredoo" فعالية حصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 20 مؤسسة؛ حيث سل ...
05 يناير, 2022