الأخبار

هيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تسعى لإطلاق 3 حاضنات ومراكز أعمال في الدقم وصحار وصلالة

03 أغسطس 2021

تسعى هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لإطلاق 3 حاضنات ومراكز أعمال في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، والمنطقة الحرة بصحار، والمنطقة الحرة بصلالة، حيث ستستفيد 30 مؤسسة صغيرة ومتوسطة من خدمة الاحتضان في مجالات ذات صلة بالاستثمار في المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، وستساهم في رسم مستقبل ريادة الأعمال في هذه المناطق وتعزز النشاط الاقتصادي.

من جانب آخر أوضحت الهيئة أن إجمالي عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المسجلة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم حتى يونيو 2021 بلغ 840 مؤسسة صغيرة ومتوسطة، حيث تم تسجيل 46 مؤسسة جديدة خلال 6 أشهر في الفترة من يناير ولغاية يونيو الماضي.

وقالت الهيئة: إن نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الدقم يجسّد الفرص الواعدة لهذه المؤسسات؛ لتعزيز إسهاماتها في تطوير المنطقة الاقتصادية بالدقم.

جاء ذلك خلال زيارة سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى محافظة الوسطى للإطلاع والوقوف على أبرز التحديات التي تواجهها المشاريع والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة.

وأشارت الهيئة إلى وجود عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة صنعت لها موطئ قدم راسخة في ولاية الدقم، على سبيل المثال مؤسسة أركان صحار اللوجستية، والتي تعتبر واحدة من أسرع مزودي الخدمات اللوجستية نموا في المنطقة، حيث تقدم عددا من الخدمات كالشحن البري والجوي والبحري، والتخليص الجمركي، ومحطة لدمج الحاويات المجزأة، ودعم خدمات المناولة بالموانئ البحرية، وعمليات التخزين لمختلف البضائع، والإمدادات اللوجستية لمختلف أنواع المشاريع، وإعادة التصدير في ولاية صحار.

ومن مشاريعها دعم عمليات مناولة السفن لكل من ميناء السلطان قابوس وميناء صحار وميناء الدقم وميناء السويق، وتوفير خدمات المناولة بميناء الدقم وذلك من خلال التعامل مع سفن البضائع والحاويات والبضائع التجارية المختلفة، وتوفير حلول متكاملة مع فهم متطلبات الزبائن بدقة والعمل جنبا إلى جنب لتقليل التكاليف أو زيادة الإنتاجية مع ضمان جودة الخدمات المقدمة.

من جانبها تنفذ شركة إنوتك العمانية أول مشروع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، حيث إنه بناء على مذكرة التعاون بين الشركة والهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، ستعمل إنوتك على نقل التجارب والمعلومات حول مجال البناء بتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد، وتنفيذ مشاريع البناء بتقليات الطباعة ثلاثية الأبعاد في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وتقدم إنوتك عددا من الخدمات كالطباعة ثلاثية الأبعاد، وتوريد أجهزة ومعدات التصنيع، وتقديم حلول مبتكرة للتحديات التقنية والتشغيلية في التصنيع، وتشغيل وإدارة مختبرات التصنيع والابتكار، وتشغيل وإدارة المراكز التعليمية، والبرامج المخيمات والحلقات التعليمية، والأنظمة الذكية، وصناعة المناهج التعليمية.

Source: https://www.omandaily.om/الاقتصادية/na/هيئة-المؤسسات-الصغيرة-والمتوسطة-تسعى-لإطلاق-3-حاضنات-ومراكز-أعمال-في-الدقم-وصحار-وصلالة


ذات صلة الأخبار

عُمان.. ترخيص خدمة تاكسي الأجرة النسائية
من يوم الخميس المقبل في محافظة مسقط كمرحلة أولى. - ما مميزات خدمة "الأجرة النسائية" ا ...
13 يناير, 2022
السلطنة والمانيا تبحثان تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
بحثث السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية مجالات تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...
03 يناير, 2022
تسليط الضوء على الفرص الرقمية المقدمة من Ooredoo للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
نظمت شركة "Ooredoo" فعالية حصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 20 مؤسسة؛ حيث سل ...
05 يناير, 2022