نبذة عنا

نبذة عن "عش"

بناء منظومة تعاونية

عش هي اختصار لاسم (عمان للشركات الناشئة) وإشارة إلى المنصة التي تمثل "العش" الذي تلتقي فيه الشركات الناشئة مع المستثمرين، والمستشارين، ورواد الأعمال من أجل التواصل، والتعاون وتبادل المعارف والخبرات حول منظومة ريادة الأعمال والابتكار في السلطنة.

وحيثما وصل بك قطار ريادة الأعمال، ستجد في "عش" ما تحتاجه من موارد تعليمية، وأدوات عملية، واستشارات توجيهية لمواصلة الرحلة.

انضم إلى "عش" لتصل إلى كل ما تحتاجه من معلومات ومؤشرات عن منظومة ريادة الاعمال والابتكار في السلطنة، والداعمين والمستثمرين المتحمسين، والمستشارين والخبراء.

انضم إلينا

الشركات الناشئة

تواصل مع الشركات الناشئة الأخرى، واستخدم صفحتك للترويج لأعمالك، واحصل على ما تحتاجه للنمو!

الداعمون

مساحات للتواصل مع المستثمرين والداعمين. تعرّف على مختلف جوانب منظومة ريادة الأعمال في "عش".

المستشارون

هل تبحث عن استشارة من الخبراء؟ أو عن أعضاء لمجلس إدارة شركتك؟ أو تود توسيع شبكة علاقاتك المهنية؟ كل ذلك تجده في "عش".

المزايا

التواصل

يحصل الأعضاء على بيانات التواصل الخاصة بباقي الأعضاء والمستشارين ضمن "عش".

آخر الأخبار

تعرّف على آخر المستجدات في منظومة ريادة الأعمال والابتكار، واحصل على مقالات ومعلومات تناسب أعمالك وتوجهاتك.

الفعاليات

ترغب في معرفة آخر الفعاليات وحلقات العمل؟ اشترك معنا لتصلك إشعارات عن الفعاليات التي تناسب اهتماماتك وأعمالك.

الأسئلة الشائعة

أداة اكتشاف منظومة الإبتكار هي اداة تفاعلية تتيح للشركات الناشئة البحث و الوصول إلى أنسب الداعمين لاحتياجاتهم ومتطلبات مشاريعهم، حيث تستخدم الأداة بيانات الداعمين في منصة "عش"، وتتيح للشركات الناشئة وضع 3 معايير (كحد أقصى) لاحتياجاتهم مثل الدعم المالي، التدريب وغيرها من المعايير. وبناء على هذه المعطيات، ستوصي منصة "عش" رواد الأعمال بالداعمين المطابقين لاحتياجاتهم، وترشدهم إلى طريقة التواصل معهم.

جميع المعلومات السرية موضحة في الموقع بكل شفافية بأنها سرية وستبقى سرية، وتستخدم فقط لأغراض جمع المعلومات لتمكين المستخدمين وفريق منصة عش من اتخاذ القرارات على بصيرة في سبيل تعزيز منظومة ريادة الأعمال والابتكار. أما باقي المعلومات، فيتم عرضها على الموقع للمساهمة في تقديم صورة مكتملة لمنظومة ريادة الأعمال والابتكار وضمان تقديم توصيات مطابقة لتوقعات المستخدمين والإرتقاء بتجربتهم في المنصة.

يحصل جميع الأعضاء على معلومات ورؤى واشعارات مخصصة تتناسب مع اهتماماتهم و احتياجاتهم. تقوم منصة عش ايضا بربط الشركات الناشئة بالداعمين والمستشارين الذين يحتاجون إليهم

قد تطلب منك الشركات الناشئة توقيع اتفاقية للسرية وعدم الافصاح، وقد يكون لكل شركة ناشئة شروطها الخاصة التي يمكنك مناقشتها معهم كلاً على حدة.

عندما انشأت حسابك في منصة عش، بناء على ما اخترته من اهتمامات و قطاعات تحبذ ان تستثمر بها، ستعمل المنصة على مطابقة اهتماماتك والخدمات التي تقدّمها مؤسستك مع رغبات رواد الأعمال وتطلعاتهم، وتظهر نتائج هذه المطابقة في لوحة التحكم لديك حتى يتسنى لك التواصل مع رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة.

نعم! يمكنك التحاور والتفاوض مع المشروع الناشئ بشأن هذا الأمر بمجرد بدء المحادثات بينكم.
نعم! كونك مستشاراً في المنصة يخولك بتحديد كمية الوقت التي تود استقطاعها من وقتك لخدمة مشروع أو شركة ناشئة، فهذه الشركات دائما ما تبحث عن ذوي الخبرة والباع الطويل في مجال الأعمال، وسيسعدهم الحصول على أي خدمة أو وقت تحدده لهم. تأكد من كتابة اهتماماتك عند التسجيل كمستشار في المنصة، وسنطابق من جهتنا هذه الاهتمامات بالمشاريع الناشئة الأقرب إلى اهتماماتك.

نعم بالتأكيد! كونك عضو في منصة عش، ستكون لك الأفضلية في التواصل مع المستشارين المسجلين في المنصة. اختر المستشار الذي تود التواصل معه وسنقوم بإيصال رسالتك وطلبك له بكل سهولة.

نعم بالتأكيد! الداعمون المتواجدون في منصة عش متنوعة توجهاتهم، لذلك نوصيك باستخدام أداة "اكتشاف منظومة الإبتكار" للتعرف على الداعمين المناسبين لمشروعك لتتواصل معهم .

تتضمن منصة "عش" بنكاً للأفكار وترسل إشعارات للداعمين ممن تهمهم الأفكار التي يقدمها الأعضاء، كما ترسل إشعارات إليك في حال حصول فكرتك على فرصة لاستعراضها أمام المستثمرين أو الداعمين. يمكنك أيضاً مقارنة فكرتك مع أفكار الأعضاء الآخرين في "بنك الأفكار" والبحث عن شركاء يشاركوك التأسيس، أو يمكنك تعديل أفكارك لابتكار جوانب مغايرة لما هو موجود. وينحصر استخدام "بنك الأفكار" على الأعضاء المسجلين فقط.

عندما انشأت حسابك في منصة عش، بناء على ما اخترته من اهتمامات و قطاعات تحبذ ان تستثمر بها، ستعمل المنصة على مطابقة اهتماماتك والخدمات التي تقدّمها مؤسستك مع رغبات رواد الأعمال وتطلعاتهم، وتظهر نتائج هذه المطابقة في لوحة التحكم لديك حتى يتسنى لك التواصل مع رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة.