الأخبار

"اسياد" تدعم 3 شركات و11 مشروعًا لتقديم حلول تقنية للقطاع اللوجيستي

14 أبريل 2020

تعمل المجموعة اللوجيستية المتكاملة "اسياد" على تشجيع مبادرات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بهدف تطوير القطاع اللوجيستي في السلطنة وتقديم حلول وأنظمة متطورة تُسهم في تسريع العمل في الأنشطة اللوجيستية وخدمة المستثمرين. حيث تقوم المجموعة عبر حاضنة "إبحار" المتخصصة في دعم المشاريع التقنية الناشئة في القطاع اللوجيستي ، لتوفير حلول لطلب الشاحنات والتخليص الجمركي وتتبع المركبات والشاحنات إلكترونيًا.

ويجسّد دعم مجموعة اسياد لمبادرات رواد الأعمال مسؤوليتها الوطنية والاجتماعية الهادفة إلى تعزيز الجهود التي تبذلها الجهات الحكومية لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتشغيل الذاتي للكوادر الوطنية.

وبالإضافة إلى دعم المشاريع التقنية الناشئة، تسعى حاضنة "إبحار" إلى توفير قاعدة بيانات متكاملة عن أنشطة القطاع اللوجيستي للراغبين في الاستفادة منه، وكذلك توفير خدمات التدريب والتسهيلات لرواد الأعمال للوصول إلى مصادر التمويل عبر شركاء في القطاعين العام والخاص، مثل: الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"، وصندوق الرفد، والصندوق العُماني للتكنولوجيا الذي يعمل على الدخول في شراكات مع رواد الأعمال أصحاب المبادرات التقنية.

Source: https://www.shabiba.com/article/243860/إقتصاد/اسياد-تدعم-3-شركات-و11-مشروعا-لتقديم-حلول-تقنية-للقطاع-اللوجيستي