الأخبار

"«ريادة" تدشن المرحلة الأولى للمنصة الإلكترونية "زاد عمان"

13 أبريل 2020

مسقط ـ «الوطن»:
دشنت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة المتوسطة “ريادة” وبالتعاون مع صندوق الرفد أمس المرحلة الأولى للمنصة الإلكترونية “زاد عمان” التي ستشمل مختلف المنتجات والخدمات المقدمة من قبل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة وصاحبات الأعمال المنزلية وذلك تحت رعاية سعادة طلال الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط، نائب رئيس مجلس إدارة “ريادة”.
وقالت حليمة بنت راشد الزرعية القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لريادة: سعداء في ريادة وفي ظل الظروف الحالية بتدشين المرحلة الأولى للمنصة الإلكترونية “زاد عمان” والتي ستساهم في إيجاد منافذ تسويقية جديدة تدعم أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في عرض وبيع منتجاتهم وخدماتهم عن بعد.
وأضافت الزرعية: أن منصة “ زاد عمان “ تم تطويرها من قبل مؤسسة واثق لتقنية المعلومات وتتميز عن مثيلاتها من المنصات أن التشغيل والإدارة وجميع الخدمات والمنتجات المعروضة هي لمؤسسات صغيرة ومتوسطة ورواد أعمال عمانيين، وبوسائل دفع آمنة بالتعاون مع مؤسسة ثواني، بالاضافة الى أن طريقة
توصيل المنتجات للزيون تتم من قبل مؤسسات عمانية متخصصة في مجال التوصيل والشحن.ودعت جميع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمبادرة بالتسجيل في المنصة لعرض منتجاتها.
أهداف المنصة
تهدف منصة “زاد عمان” إلى فتح نافذة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة وصاحبات الأعمال المنزلية لتسويق منتجاتهم داخل السلطنة وخارجها، والترويج لمنتجات وخدمات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وكذلك الأسر المنتجة، وزيادة التفاعل بين المؤسسات والزبائن، وزيادة مبيعات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، وتحفيز المجتمع على الشراء من منتجات رواد الأعمال من خلال فتح نافذة جديدة.
مزاياها
وتتميز المنصة “ زاد عمان” بـ4 مزايا رئيسية وهي: التسويق، حيث ستمكن المنصة أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من تسويق منتجاتهم وخدماتهم
للوصول الى الزبائن المحتملين، وميزة الدفع الآمن حيث يستطيع الزبائن الدفع إلكترونيا واستلام مبالغ المبيعات مباشرة عبر منصة ثواني، وميزة التوصيل، حيث ستتواجد في المنصة خيارات متنوعة لتوصيل المنتجات الى الزبائن، والمتابعة حيث ستتيح المنصة إمكانية متابعة عمليات البيع التي تتم وتقارير مهمة من لوحة التحكم في المتجر.
ودعت ريادة كافة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتسجيل في منصة “زاد عمان “ من خلال رابط المنصة https://zaad.om وانشاء متجر خاص بها حيث ستتيح المنصة اشتراك 6 أشهر مجانا منذ مرحلة التسجيل. وتعتبر منصة “ زاد عمان “ إحدى أهم المبادرات التي تقدمها ريادة من أجل زيادة قدرة المؤسسات على تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني والمساهمة في التنويع الاقتصادي، ودعم الابتكار، واستخدام التقنيات الحديثة في الترويج والتسويق.

Source: http://alwatan.com/details/379957