الأخبار

إنماء يرصد 15 مليون ريال عماني لتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

05 يناير 2021

أعلن صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “إنماء” عن بدء استقبال طلبات التمويل للعام الجديد 2021 للاستفادة من المنتجات والخدمات التمويلية التي يقدمها صندوق إنماء لرواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وذلك لدعم مشاريعهم التجارية والتي لها الدور الكبير في رفد الاقتصاد الوطني.
وقال يحيى بن صالح السيابي، مدير قسم التسويق بصندوق إنماء: إن إجمالي المبلغ المرصود لتمويل المؤسسات للعام الحالي يبلغ 15 مليون ريال عماني.
وأشار إلى أن صندوق “إنماء” سيستمر هذا العام في تطبيق برنامج القروض المدعومة حكومياً لأول 3 سنوات للمشاريع الممولة من قبل الصندوق .. كما سيستمر صندوق إنماء في اتباع الآلية المعمول بها سابقاً من ناحية الاجراءات والاشتراطات التي تؤهل العملاء للاستفادة من الخدمات التمويلية.
ونظرا لأهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتأثيرها على دفع عجلة التنمية في السلطنة وتشجيع أصحابها على الاستمرارية ومواصلة أنشطتهم وعملياتهم التشغيلية فقد ارتأى صندوق إنماء مؤخراً تمديد مدة سداد القرض لتصل إلى 8 سنوات لمعظم المنتجات التمويلية التي يقدمها الصندوق أهمها تمويل الأصول، تمويل المشاريع، بالإضافة إلى خصم الفواتير، وتمويل رأس المال العامل والتي يبلغ سقف التمويل فيها من 50 ألف إلى 500 ألف ريال عماني.
وكشف السيابي أن صندوق إنماء يولي اهتماماً كبيراً بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة وذلك إيماناً منه أنها تشكل مدخلاً هاماً من مداخل النمو الاقتصادي، ويأتي التركيز على نوعية المشروع بصرف النظر عن القطاع الذي ينتمي له، وحدد صندوق إنماء في خطته لهذا العام مجموعة من القطاعات التي سيتم تشجيع العمل والاستثمار فيها وتوجيه أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للتركيز عليها يأتي في مقدمتها قطاع السياحة، قطاع الخدمات، قطاع البنية التحتية والمواصلات، قطاع النفط والغاز، قطاع الصناعة، بالإضافة إلى قطاع التجارة ويستثنى من قائمة التمويل القطاع العقاري.
وأضاف أن صندوق إنماء سيستمر هذا العام في تقديم مميزاته للعملاء الممولين أهمها برنامج الزيارات الميدانية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ورصدها وتوجيه أصحابها لتطوير مشاريعهم بالاضافة إلى ميزة متابعة الدفتر المحاسبي للمؤسسات والذي يعنى بكافة البيانات المحاسبية الخاصة بالمشروع ليتم تدقيقها ومتابعة حركة التدفقات المالية شهرياً من قبل شركات محاسبة متخصصة يقوم الصندوق بالتعاقد معها لتقديم خدماتها للعملاء.
الجدير بالذكر أن اجمالي التمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة التي مولها صندوق إنماء خلال العام المنصرم بلغت 13 مليون ريال عماني لنحو 142 مشروعاً صغيراً ومتوسطاً بالسلطنة.

Source: http://alwatan.com/details/410782


ذات صلة الأخبار

عُمان.. ترخيص خدمة تاكسي الأجرة النسائية
من يوم الخميس المقبل في محافظة مسقط كمرحلة أولى. - ما مميزات خدمة "الأجرة النسائية" ا ...
13 يناير, 2022
السلطنة والمانيا تبحثان تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
بحثث السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية مجالات تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...
03 يناير, 2022
تسليط الضوء على الفرص الرقمية المقدمة من Ooredoo للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
نظمت شركة "Ooredoo" فعالية حصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 20 مؤسسة؛ حيث سل ...
05 يناير, 2022