الأخبار

إنماء ينظم ندوة عن بعد لتوعية أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حول ضريبة القيمة المضافة

06 أبريل 2021

نظم صندوق إنماء بالتعاون مع الأكاديمية العمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة صباح أمس الثلاثاء، ندوة عن بُعد، تحت عنوان «ضريبة القيمة المضافة» وذلك عبر بث مباشر بالاتصال المرئي لمنصات التواصل الإجتماعي. هدفت الندوة إلى توعية أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المستفيدين من صندوق إنماء حول ضريبة القيمة المضافة وتوضيح المفاهيم الرئيسية للضريبة وكيفية تطبيقها وأهم شروطها والقوانين المتعلقة بها، لا سيما أن الضريبة ستطبق على الاستهلاك على كل السلع والخدمات المحلية والمستوردة باستثناء المعفاة منها وذلك بالتزامن مع موعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة بالسلطنة.
تأتي هذه الجهود لتوجيه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة نحو المسار الصحيح للتعامل مع المستجدات التي تطرأ على السوق الإقتصادي، والتغلب على التحديات التي من الممكن أن تواجهها من ناحية سير العمليات التشغيلية وزيادة المصروفات على الدفتر المحاسبي للمؤسسة.
شارك في الندوة نحو 80 من رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى خبراء ومعنيين من بنك اتش اس بي سي ومؤسسة كرو عمان والذين كان لهم الدور في إثراء الندوة بعدد من المعلومات والتفاصيل ذات الصلة بتطبيق ضريبة القيمة المضافة ومدى تأثيرها على أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
الجدير بالذكر أن أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة هم من الجهات التي يشملها تطبيق ضريبة القيمة المضافة فهي ضريبة عامة تفرض على معظم السلع والخدمات، وتعد ضريبة مرحلية حيث يتم فرضها في كل مرحلة من مراحل الإنتاج.

Source: http://alwatan.com/details/420661


ذات صلة الأخبار

السلطنة والمانيا تبحثان تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
بحثث السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية مجالات تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...
03 يناير, 2022
تسليط الضوء على الفرص الرقمية المقدمة من Ooredoo للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
نظمت شركة "Ooredoo" فعالية حصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 20 مؤسسة؛ حيث سل ...
05 يناير, 2022
اليوم انطلاق المحطة الأخيرة لمهرجان عمان للإبحار الشراعي بولاية الدقم
تنطلق اليوم فعاليات المحطة الأخيرة من مهرجان عُمان للإبحار “أبحر معنا” التي ستقام خلال ا ...
10 يناير, 2022