الأخبار

إنماء يوقع اتفاقية لدعم مركز ريادة الأعمال والابتكار بجامعة البريمي

20 أبريل 2021

وقع صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "إنماء" ممثل بالأكاديمية العمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة اتفاقية شراكة استراتيجية مع جامعة البريمي.

نصت على دخول الطرفين في شراكة تعاون استراتجية تدعم جهود مركز ريادة الأعمال والابتكار في جامعة البريمي، من خلال التركيز على جملة من النقاط المهمة، كنشر ثقافة ريادة الأعمال، وإنشاء برامج تمكين خريجي الجامعة لتأسيس المشاريع في المركز، واستقطاب أصحاب الخبرات في محافظة البريمي لتقديم برامج لتنمية رياة الأعمال كل جسب تخصصه وامكانياته، وتقديم خدمات استشارية وتوجيهية للطلبة، والعمل على ربط المركز منظومة الأعمال، وتقديم الخدمات والاستشارات التسويقية والبحثية والقانونية، وكذلك الاستشارات المالية والمحاسبية للطلبة رواد الأعمال، ومساعدتهم على تسجيل الأعمال، ودعمهم على وضع خطط العمل وتطوير المشاريع، وحماية الملكية الفكرية.

وقع الاتفاقية بالنيابة عن الأكاديمية العمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الشيخ صلاح بن هلال المعولي الرئيس التنفيذي لصندوق إنماء، وبالنيابة عن الجامعة وقعها الدكتور عبود بن حمد الصوافي رئيس الجامعة، وذلك قي المقر الرئيسي لصندوق إنماء بمسقط.

وتلعب الأكاديمية العمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة دور حاسم في تطوير ودعم رواد الأعمال في السلطنة من خلال تطوير المهارات وبناء القدرات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما تهدف إلى تقديم التدريب وفرصة التواصل لتنمية عقلية ريادة الأعمال والتفكير النقدي لتمكين الأفراد من التقدم في حياتهم المهنية وتحسين حياتهم، مع إحداث تأثير اقتصادي في سلطنة عمان، حيث يساعد ذلك في معالجة الحاجة المتزايدة للكفاءات المحددة ليصبح رائد أعمال ناجحًا وسد الفجوة بين التعليم الأكاديمي ومهارات الحياة الواقعية التي توفر الخبرة لرجال الأعمال لإنشاء المشاريع المستدامة.

وقد تم إنشاء الأكاديمية العمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الأول من يناير 2019، في إطار صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "إنماء"؛ بهدف المساهمة في إنشاء قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير خدمة مميزة للمجتمع لتحقيق التنمية المستدامة للسلطنة لرفد الاقتصاد الوطني.

وتعد هذه الاتفاقية بين الأكاديمية والجامعة خطوة مهمة من أجل توفير البيئة الجاذبة والحتضنة للطلبة وتشجيعهم على تأسيس مشاريعهم الخاصة.

Source: https://www.omandaily.om/الاقتصادية/إنماء-يوقع-اتفاقية-لدعم-مركز-ريادة-ال


ذات صلة الأخبار

عُمان.. ترخيص خدمة تاكسي الأجرة النسائية
من يوم الخميس المقبل في محافظة مسقط كمرحلة أولى. - ما مميزات خدمة "الأجرة النسائية" ا ...
13 يناير, 2022
السلطنة والمانيا تبحثان تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
بحثث السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية مجالات تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...
03 يناير, 2022
تسليط الضوء على الفرص الرقمية المقدمة من Ooredoo للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
نظمت شركة "Ooredoo" فعالية حصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 20 مؤسسة؛ حيث سل ...
05 يناير, 2022