الأخبار

اختتام حلقات عمل برنامج «زاد الرواد» بمشاركة 86 شابا وشابة

13 يناير 2021

اختتم صندوق تنمية مشروعات الشباب «شراكة» سلسلة حلقات عمل برنامج «زاد الرواد» الافتراضية، بدعم من شركة بي. بي. عمان. وقد هدفت الحلقات إلى نشر الوعي بالإدارة المالية في مجال ريادة الأعمال بين أفراد المجتمع، وبالأخص رواد الأعمال، والمساهمة في بناء المهارات اللازمة لإدارة المشروعات بكفاءة وفعالية.

وتعتبر حلقات برنامج «زاد الرواد» حلقات تفاعلية مدتها يومين متتاليين، ومخصصة للشركات الناشئة وأصحاب الأعمال والمهتمين بمجال ريادة الأعمال، بالإضافة إلى الطلاب والموظفين، وتتضمن محاور عدة مثل أساسيات الأعمال التجارية التي تشمل استراتيجيات تحديد الموقع الأنسب للمشروع، وتحديد تكاليف تأسيس المشروع، وتسعير المنتج أو الخدمة، وتحديد الموارد المطلوبة، وصولًا إلى إدارة المشروع، وكيفية استغلال الفرص ومواجهة تحديات المشروع. نفذت «شراكة» خمس حلقات عمل افتراضية ضمن البرنامج، بالتعاون مع شركاء شركة بي. بي.

عمان للاستثمار الاجتماعي، وهم الردهة، ومؤسسة صدى الشباب، ومركز تواصل العالمي، ومركز مدريك، شارك فيها حوالي 86 مشاركا من الشباب والشابات. ويعتبر مركز تواصل العالمي، مؤسسة محلية شبابية تساهم ببرامج تخصصية لدعم ريادة الأعمال، فيما يعتبر مركز مدريك مؤسسة معنية بإيجاد حلول في إدارة المياه العذبة ضمن برنامجها لتمكين الشباب في ريادة الأعمال.

وتحدثت شمسة الرواحية مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عُمان، قائلة: توفر هذه الحلقات أساسيات الإدارة المالية بشكل تفاعلي ممتع، حيث تعتبر بمثابة محاكاة لواقع المشروعات التجارية، وتأخذ المشاركين خطوة بخطوة نحو البدء بتأسيس مشروعاتهم مرورا بالفرص والتحديات التي تعكس واقع إدارة أي مشروع، ونأمل أن تساهم في استدامة وتعزيز مشروعات الشباب التجارية، ونموها الاقتصادي مستقبلا.

من جانبه قال فراهيد اللمكي أحد المشاركين في البرنامج: شاركت على مدار يومين في الحلقات الافتراضية التي تضمنت محاور عدة، ساعدتني على فهم عمليات المشروعات التجارية، من خلال تطبيقات عملية مرورا بالصعوبات التي قد تواجهنا، بالتمارين والتحديات. وأضاف: تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات، لكل مجموعة موجه «مرشد»، وعملت كل مجموعة كشركة حقيقية ناشئة تبحث عن حلول واقعية ومبتكرة، أعجبت بالتنظيم والتفاعل.

Source: https://www.omandaily.om/?p=836924


ذات صلة الأخبار

السلطنة والمانيا تبحثان تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
بحثث السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية مجالات تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...
03 يناير, 2022
تسليط الضوء على الفرص الرقمية المقدمة من Ooredoo للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
نظمت شركة "Ooredoo" فعالية حصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 20 مؤسسة؛ حيث سل ...
05 يناير, 2022
اليوم انطلاق المحطة الأخيرة لمهرجان عمان للإبحار الشراعي بولاية الدقم
تنطلق اليوم فعاليات المحطة الأخيرة من مهرجان عُمان للإبحار “أبحر معنا” التي ستقام خلال ا ...
10 يناير, 2022