الأخبار

البنك الوطني العُماني يفتح باب التسجيل في حاضنة الابتكار

07 يونيو 2021

أعلن البنك الوطني العُماني عن فتح أبواب التسجيل للمشاركة في "حاضنة الابتكار"، إحدى أبرز الفعاليات في المجال التقني بالسلطنة. 

وتُعد هذه المُبادرة ثمرة الشراكة بين البنك وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأكاديمية العمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وشركة النماذج للاستشارات، لتمكين 30 مشاركاً من طلاب وخريجي تقنية المعلومات ممن لديهم شغف بالتقنية المالية (FinTech) وريادة الأعمال لإيجاد أفكار مُبتكرة لتأسيس شركات ناشئة في القطاع عبر برنامج يمتد على مدار ثلاثة أشهر. ويمكن التسجيل في البرنامج من خلال الموقع الإلكتروني للبنك ابتداءً من 6 وحتى 20 يونيو 2021. 

وقالت شريفة المسكرية مديرة الهوية المؤسسية في البنك الوطني العُماني: "نتطلع لبدء برنامج "حاضنة الابتكار" واختيار المشاركين للاطلاع على أفكارهم واكتشاف قدراتهم في مجال  "التقنية المالية". فمع التغييرات الملموسة التي يشهدها هذا القطاع، أصبحت هناك حاجة ماسة لاكتشاف مزاياه والتي من شأنها فتح آفاقاً جديدة لأعمالنا ورسم ملامح مستقبل القطاع مما سيساهم في وضع السلطنة على خارطة الدول الأكثر تقدماً في المجال التقني. ونثق أن حاضنة الابتكار ستزود المشاركين بفرص مميزة لتطوير مهاراتهم وتمدهم بالأدوات اللازمة لتحقيق طموحاتهم الوظيفية وإيجاد أثر حقيقي وإيجابي".

ويُعد برنامج "حاضنة الابتكار" أحد الركائز الأساسية لبرنامج المسؤولية الاجتماعية للبنك الوطني العُماني. وسيخضع المشاركون لبرنامج تدريبي متخصص يقدمه موظفو البنك المُدربين. وفي نهاية البرنامج، سيتم اختيار ثلاثة من أصل 30 مشاركاً لعرض أفكارهم على المستثمرين المحتملين، وإتاحة الفرص أمامهم لتوسيع أعمالهم ومشاريعهم على نطاق أوسع.

ويضع البنك الوطني العُماني في مقدمة أولوياته تمكين وتأهيل الشباب العُماني، ويحرص على وتزويدهم بالمهارات والمعرفة للمساهمة في تطور اقتصاد السلطنة. ويتجلّى هذا في المبادرات المتعددة التي نظمها البنك وشارك فيها بما فيها، البرنامج الوطني للتطوير القيادي ’اعتماد‘ ومسابقة "هاكاثون"، بالإضافة إلى تعاونه الأخير مع مؤسسة أوتورد باوند عُمان.

وللتسجيل في برنامج "حاضنة الابتكار" أو للمزيد من المعلومات، يدعو البنك الراغبين إلى زيارة الموقع الإلكتروني  www.nbo.om/io.

Source: https://alroya.om/post/283441/البنك-الوطني-الع-ماني-يفتح-باب-التسجيل-في-حاضنة-الابتكار


ذات صلة الأخبار

عُمان.. ترخيص خدمة تاكسي الأجرة النسائية
من يوم الخميس المقبل في محافظة مسقط كمرحلة أولى. - ما مميزات خدمة "الأجرة النسائية" ا ...
13 يناير, 2022
السلطنة والمانيا تبحثان تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
بحثث السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية مجالات تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...
03 يناير, 2022
تسليط الضوء على الفرص الرقمية المقدمة من Ooredoo للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
نظمت شركة "Ooredoo" فعالية حصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 20 مؤسسة؛ حيث سل ...
05 يناير, 2022