الأخبار

الشوامخ للخدمات النفطية توقع العقد مع وقود العالمية لأول مرة في العالم.. تنفيذ وتركيب نظام الخلايا الشمسية لمصنع الوقود الحيوي بمدينة خزائن الاقتصادية

20 ديسمبر 2021

وقعت شركة الشوامخ للخدمات النفطية أمس عقد تنفيذ وتركيب نظام الخلايا الشمسية لشركة وقود العالمية في مدينة خزائن الاقتصادية بولاية بركاء؛ كأول مصنع وقود لإنتاج الوقود الحيوي "الصديق للبيئة" والأول من نوعه إقليمياً وعالمياً يتم تشغيله بالخلايا الشمسية .

ويأتي ذلك ضمن استراتيجية الاستدامة لشركة الشوامخ للخدمات النفطية تماشياً مع رؤية عمان 2040 وباكورة مشاريعها للمضي قدماً في مشاريع الطاقة المتجددة. وقع العقد الدكتور أفلح بن سعيد الحضرمي الرئيس التنفيذي لشركة الشوامخ للخدمات النفطية، إحدى شركات المجتمع المحلي الكبرى في قطاع النفط والغاز، فيما وقّع من جانب شركة "وقود" ماهر بن محمد الحبسي الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال الدكتور أفلح الحضرمي إن الشراكة الاستراتيجية بين شركة الشوامخ للخدمات النفطية وشركة وقود توجت بتوقيع اتفاقية تنفيذ وتركيب نظام الخلايا الشمسية لمشروع مصنع الوقود لإنتاج الوقود الحيوي (الصديق للبيئة) في مدينة خزائن الاقتصادية بولاية بركاء، وتصب هذه الاتفاقية في دعم أهداف الاستدامة لشركة الشوامخ للخدمات النفطية وشركة وقود تماشيا مع رؤية "عُمان 2040"؛ إذ يعمل على تقليل الاعتماد على الغاز في توليد الكهرباء ويخفض أكثر من 20 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنوياً. وأضاف أن ذلك ياتي مع سعي سلطنة عمان إلى تعزيز إسهامات الطاقة المتجددة بنسبة 20 بالمائة بحلول 2030، مشيراً إلى أن السلطنة وتماشياً مع اتفاقية باريس للمناخ بدأت في وضع وتنفيذ الدراسات والخطط والسياسات الكفيلة بتحقيق الاستغلال الأمثل للطاقة والاهتمام بتنمية مشروعات الطاقة المتجددة في مختلف المناطق لدعم خطط التنويع الاقتصادي وتعزيز الطاقة المستدامة.

وأشار إلى شركة الشوامخ للخدمات النفطية تعمل من أجل تلبية احتياجات السلطنة المتزايدة للطاقة والمساهمة في ازدهارها بطريقة مسؤولة اقتصادياً وبيئياً واجتماعياً من خلال العمل بشكل آمن ومشاركة الفوائد المستدامة مع المجتمع المحلي؛ إذ من المرتقب خلال الفترة المقبلة الإعلان عن مشاريع أخرى في الطاقة المتجددة بعد التوقيع على باكورة مشاريعها لدعم مسيرة النمو المستدام في الطاقة النظيفة.

وأكد ماهر بن محمد الحبسي الرئيس التنفيذي لشركة وقود العالمية ان توقيع هذه الاتفاقية ما هو إلا تتويج لدعم مشاريع الطاقة المتجددة بحسب رؤية عمان 2040. وأضاف الحبسي أن اختيار شركة الشوامخ لتنفيذ مشروع الطاقة الشمسية للمصنع لما لها من خبرة رائدة في هذا المجال ولسعي إدارتها الدائم لدعم المشاريع الجديدة في السلطنة.

يشار إلى أن شركة الشوامخ للخدمات النفطية تعد إحدى شركات المجتمع المحلي الكبرى وهي شركة أهلية وطنية مساهمة بملكية عمانية كاملة تضم 1600 مساهم من مناطق الامتياز تم تأسيسها في عام 2011، بناءً على أوامر سامية من المغفور له بإذن الله تعالى السلطان قابوس بن سعيد- طيب الله ثراه- وتعمل على تقديم خدمات الدعم اللوجستي وخدمات صيانة الآبار وخدمات الإنتاج وصيانة خطوط الأنابيب وخدمات معالجة المياه وصيانة المولدات والصمامات ومجال الطاقة المتجددة.

Source: https://alroya.om/post/293278/لأول-مرة-في-العالم-تنفيذ-وتركيب-نظام-الخلايا-الشمسية-لمصنع-الوقود-الحيوي-بمدينة-خزائن-الاقتصادية


ذات صلة الأخبار

عُمان.. ترخيص خدمة تاكسي الأجرة النسائية
من يوم الخميس المقبل في محافظة مسقط كمرحلة أولى. - ما مميزات خدمة "الأجرة النسائية" ا ...
13 يناير, 2022
السلطنة والمانيا تبحثان تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
بحثث السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية مجالات تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...
03 يناير, 2022
تسليط الضوء على الفرص الرقمية المقدمة من Ooredoo للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
نظمت شركة "Ooredoo" فعالية حصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 20 مؤسسة؛ حيث سل ...
05 يناير, 2022