الأخبار

الوصال سبأ البوسعيدية توضح لصباح الوصال آلية دعم المبتكرين في مختبرات عمانتل للإبتكار

14 يوليو 2021

أعلنت عمانتل، الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة في السلطنة وإحدى شركات الاتصالات الفاعلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن تدشين مختبرات عمانتل للابتكار التي تأتي في إطار سعي الشركة للمساهمة في تحقيق رؤية عمان 2040 وتعزيز الابتكار وريادة الأعمال في التقنيات الجديدة والناشئة. من خلال هذه المبادرة الجديدةسيتمكن الشباب العماني من ترجمة تطلعاته وأفكاره فيما يخص التقنيات الرقمية الحديثة إلى واقع ملموس يرفد السوق المحلي بابتكارات تدعم مسيرة السلطنة وتوجهاتها الحالية في الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات.

تركز مختبرات عمانتل للابتكار بشكل أساسي على تنمية مهارات ريادة الأعمال بين الشباب وتسريع نمو الشركات التقنية الناشئة في السلطنة عبر خمسة مجالات تكنولوجية وهي: تقنية الجيل الخامس، وانترنت الأشياء، والأمن السيبراني، ومفهوم تجربة المشتركين، والبيانات الضخمة.

ستقوم مختبرات الابتكار التي تقع على مساحة واسعة تبلغ     1100 متر مربع في المقر الرئيسي لعمانتل في مسقط بتنظيم ومشاركة واستضافة العديد من الأنشطة لتحقيق رؤية الشركة وأهدافها وطموحاتها المتعلقة بالابتكار من خلال توفير مساحات منظمة ومنهجيات وتنظيم فعاليات وأنشطة في المجالات التكنولوجية، والحرص على إشراك المعنيين من الشركات الناشئة والشركاء المؤسسيين والأوساط الأكاديمية والمستثمرين والجهات الحكومية لإنشاء منظومة ريادة شاملة.

التسجيل مفتوح لمسرعات عمانتل

وأكدت الفاضلة سب\ا البوسعيدية للوصال أن تم تصميم البرنامج لتلبية احتياجات كل شركة ناشئة مشاركة لضمان تسويقها وتوسعة أعمالها وتوسيع نطاقها بشكل فعال مع توفير الجدوى الفنية ورغبة الدخول والتوسع في السوق والجدوى المالية لمنتجاتها وعملياتها.

أما عن الإمتيازات فأوضحت مدير أول شؤون الشركة بعمانتل عضو اللجنة الإستراتيجية بمختبرات عمانتل للابتكار أن الشركات الناشئة التي ستنضم إلى البرنامج ستتمكن من الحصول على امتيازات تزيد قيمتها عن 250 ألف دولار أمريكي في الحوسبة السحابية والخدمات القانونية والمحاسبة وغيرها من المجالات إضافة إلى إمكانية الحصول على تمويل يصل إلى 50000 دولار أمريكي كاستثمار من الصندوق العماني للتكنولوجيا. سيوفر البرنامج أيضًا للشركات الناشئة مساحة مكتبية مجانية في مختبرات عمانتل للابتكار، والوصول إلى شبكة تضم أكثر من 100000 من المستثمرين والشركات والموجهين.

ويجب على الشركات الناشئة الراغبة في التأهل للحصول على هذه الفرصة أن تثبت قدرتها على تطوير تقنية مملوكة لها تتوافق بشكل مباشر مع أو تعتمد على واحد أو أكثر من مجالات البرنامج الخمسة، وأنها تجاوزت المرحلة الأولية لعمل أول نسخة تجريبية MVP  وجاهزة للتوسع. سيتم النظر في شركات المرحلة المبكرة والشركات الناشئة في مجال التقنية في قطاعات الصناعة الأخرى. 

لمزيد من المعلومات حول مختبرات عمانتل للابتكار وللتقديم عبر الإنترنت، يرجى زيارة: https://www.omantel.om/ar/Innovation   

Source: https://www.wisal.fm/cms/2021/07/66272


ذات صلة الأخبار

عُمان.. ترخيص خدمة تاكسي الأجرة النسائية
من يوم الخميس المقبل في محافظة مسقط كمرحلة أولى. - ما مميزات خدمة "الأجرة النسائية" ا ...
13 يناير, 2022
السلطنة والمانيا تبحثان تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
بحثث السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية مجالات تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...
03 يناير, 2022
تسليط الضوء على الفرص الرقمية المقدمة من Ooredoo للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
نظمت شركة "Ooredoo" فعالية حصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 20 مؤسسة؛ حيث سل ...
05 يناير, 2022