الأخبار

الوطنية للتمويل تتعاون مع إنجاز عمان" لتأهيل 1000 مشارك في برنامج الشركة

07 ديسمبر 2021

وقعت الوطنية للتمويل عبر جناحها للمسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة "امتداد" اتفاقية تعاون مع مؤسسة إنجاز عمان، لتأهيل 1000 مشارك في برنامج "الشركة" من إنجاز عُمان، بهدف إلى إكسابهم مهارات في ريادة الأعمال والاستعداد لدخول سوق العمل.

ووقع الاتفاقية طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي للوطنية للتمويل، وخولة بنت حمود الحارثية المديرة التنفيذية لمؤسسة إنجاز عُمان، وذلك في حفل أقيم بفندق هرمز جراند مسقط اليوم، بحضور عدد من المسؤولين من الجهتين ووسائل الإعلام المختلفة.

ويستهدف البرنامج الذي يستمر ستة أشهر طلبة مؤسسات التعليم العالي، ويسعى إلى تمكينهم من إقامة مشاريع حقيقية بعد حصولهم على التأهيل والتدريب.

وحول الاتفاقية قال طارق بن سليمان الفارسي: "سعيدون بتوقيع هذه الاتفاقية مع إنجاز، ونسعى دوما إلى دعم البرامج المستدامة لما لها من منافع ملموسة لأبناء المجتمع والوطن على حد سواء، حيث نهدف عبر هذا التعاون إلى دعم الشباب وإكسابهم المهارات اللازمة لخوض ريادة الأعمال باقتدار وتأسيس مشروعاتهم التي ستسهم في إيجاد فرص العمل وتنويع مصادر الدخل، وبالتالي دفع عجلة التنمية الاقتصادية بما ينسجم مع رؤية عمان 2040".

وأضاف الفارسي: إن الاستثمار في المجتمع ودعم تطلعات أبنائه، يعد من أسمى المبادرات التي تقدمها الشركات لرد الجميل إلى المجتمعات التي تعمل بها، حيث تساهم المسؤولية المجتمعية في دعم قطاعات حيوية واسعة ومتنوعة، مما يخلق أثرا إيجابيا ومستداما للجميع، ويسهم في دعم الجهود الحكومية لإيجاد حياة كريمة لأبناء هذا الوطن الغالي، ونحن في الشركة تشكل المسؤولية المجتمعية جزءًا لا يتجزأ من رؤيتنا، وتعد بمثابة الموجه لعملياتنا التشغيلية، حيث ندرك أن مسؤولياتنا لا يجب أن تنحصر على زبائننا وموظفينا فحسب، ولكن من المهم أن تترك أثرا على المجتمع الذي نعمل فيه ونقدم فيه خدماتنا، ولذلك نسعى جاهدين إلى رد الجميل لهذا المجتمع من خلال استراتيجيتنا التي تحرص على المساهمة في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد.

مشيرا إلى أن برنامج امتداد يهدف إلى تقديم مبادرات نوعية تستهدف قطاعات مختلفة تشمل التعليم والمجتمع والصحة والبيئة، وذلك بالتعاون مع مختلف المؤسسات في القطاعين العام والخاص، ويعكس إيمان الشركة بأهمية دعم النمو في المجتمعات المحلية، من خلال المساهمة في دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية. مؤكدا أن التعاون مع إنجاز يضيف علامة فارقة في رحلة برنامج امتداد، حيث تأسست مؤسسة إنجاز عُمان بهدف تمكين الكفاءات الشابة من إنشاء مشاريعم الخاصة والاستعداد للتحديات التي يشهدها قطاع ريادة الأعمال اليوم، وعبر الدعم الذي تلقته من شركائها والمتطوعين، أسهمت إنجاز في تطوير الطلاب وتحفيزهم للتطور والنجاح، ونؤمن أن أهداف وجهود إنجاز عُمان تأتي منسجمة مع رؤية امتداد.

من جانبها قالت خولة الحارثية: "نهدف في إنجاز عُمان إلى إلهام المواهب الوطنية ليخوضوا غمار ريادة الأعمال باقتدار، وذلك عبر تدريبهم وتشجيعهم وإكسابهم المعارف اللازمة، ونثمن جهود الوطنية للتمويل في دعمها أحد برامجنا الرئيسية التي تعكس هذا الهدف، حيث نؤمن في إنجاز عُمان أن هذه الشراكات الاستراتيجية تساهم في تحقيق الأهداف المنشودة للوطن، إذ تسعى المؤسسة دوما إلى المساهمة في دعم الأولويات الوطنية الرامية إلى تحفيز التعلم والتطوير والتوظيف".

والجديرٌ بالذكر أن الوطنية للتمويل ستواصل دورها في الوصول الى مختلف شرائح المجتمع من خلال مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات، ولذلك أطلقت الشركة برنامجها للمسؤولية المجتمعية "امتداد"، والذي يهدف إلى تقديم مبادرات في قطاعات مختلفة تشمل التعليم والمجتمع والصحة والبيئة.

Source: https://www.omandaily.om/الاقتصادية/na/الوطنية-للتمويل-تتعاون-مع-إنجاز-عمان-لتأهيل-1000-مشارك-في-برنامج-الشركة


ذات صلة الأخبار

عُمان.. ترخيص خدمة تاكسي الأجرة النسائية
من يوم الخميس المقبل في محافظة مسقط كمرحلة أولى. - ما مميزات خدمة "الأجرة النسائية" ا ...
13 يناير, 2022
السلطنة والمانيا تبحثان تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
بحثث السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية مجالات تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...
03 يناير, 2022
تسليط الضوء على الفرص الرقمية المقدمة من Ooredoo للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
نظمت شركة "Ooredoo" فعالية حصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 20 مؤسسة؛ حيث سل ...
05 يناير, 2022