الأخبار

بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البنك الوطني العماني يطلق حاضنة الابتكار تعزيزا لمهارات المبتكرين في التقنيات المالية

09 أغسطس 2021

أعلن البنك الوطني العُماني بدء برنامج "حاضنة الابتكار" رسميا، بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والأكاديمية العُمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وشركة النماذج للاستشارات؛ وذلك بعد اختتام أعمال التقييم بنجاح، والتي كانت محصلتها اختيار 30 من الخريجين والخريجات من بين المتقدمين الذين تجاوز عددهم 1500 شاب وشابة.

وانضم المشاركون -ممن لديهم الشغف بالتقنية المالية (FinTech) وريادة الأعمال- إلى برنامج تدريبي تحت إشراف 15 من موظفي البنك المُدربين، والذي سيستمر على مدار ثلاثة أشهر، يتنافسون خلالها من أجل تأسيس شركات ناشئة في القطاع. وبختام البرنامج، سيتم اختيار 3 مشاريع لعرضها أمام المستثمرين المحتملين.

وقالت شريفة المسكرية مديرة الهوية المؤسسية في البنك الوطني العُماني: نلتزم بتعزيز الابتكار وتطوير وتنشئة وتأهيل قادة الغد من المواهب العُمانية الواعدة. وتعد "حاضنة الابتكار" إحدى المبادرات الشبابية المتعددة التي نُطلقها بهدف تزويد جيل المستقبل بالمهارات العملية والخبرات والمعارف الحياتية المختلفة التي ستُساعدهم على تحقيق النجاح على الصعيد الاحترافي. ومع بدء فعاليات البرنامج التدريبي.

وتضم قائمة مبادرات البنك الوطني العماني:"أوتورد باوند عُمان"، وجوائز الشباب، ومسابقة "هاكاثون" والتي يتجلى من خلالها التزامه بإلهام الشباب العُماني وتعزيز الابتكار، كما يحرص البنك على ترسيخ تعاونه وشراكاته مع القطاعين العام والخاص عبر مجموعة من البرامج التعليمية والشبابية التي تهدف لتمكين المواهب المحلية ودفع عجلة التنمية الاقتصادية بالسلطنة.

 

Source: https://alroya.om/post/286552/البنك-الوطني-العماني-يطلق-حاضنة-الابتكار-تعزيزا-لمهارات-المبتكرين-في-التقنيات-المالية


ذات صلة الأخبار

عُمان.. ترخيص خدمة تاكسي الأجرة النسائية
من يوم الخميس المقبل في محافظة مسقط كمرحلة أولى. - ما مميزات خدمة "الأجرة النسائية" ا ...
13 يناير, 2022
السلطنة والمانيا تبحثان تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
بحثث السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية مجالات تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...
03 يناير, 2022
تسليط الضوء على الفرص الرقمية المقدمة من Ooredoo للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
نظمت شركة "Ooredoo" فعالية حصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 20 مؤسسة؛ حيث سل ...
05 يناير, 2022