الأخبار

بنك التنمية العُماني يدشن الحزمة الأولى من المشاريع الإلكترونية الجديدة

18 مايو 2021

دشن بنك التنمية العُماني الحزمة الأولى المتمثلة في ثلاثة مشاريع تقنية في إطار خطة التحول الرقمي وسعيًا منه نحو مواكبة أحدث التقنيات المعمول بها في الخدمات المصرفية.
ومن بين المشاريع التي تم تدشينها مركز اتصالات بنك التنمية العُماني والذي يعد نافذة جديدة للبنك في استقبال استفسارات وشكاوي العملاء والراغبين في الاستفادة من خدمات البنك وفقًا للمواصفات المعمول بها في مراكز الاتصالات المصرفية وبما يتوافق مع عمليات البنك والخدمات والمنتجات التي يقدمها لمختلف الفئات والأنشطة الاقتصادية.
كما تم تدشين نظام تدفق ومتابعة العمل الخاص بطلبات تمويل المشاريع متناهية الصغر work flow والذي من المأمول أن يسهم في تحسين عمليات البنك في هذا النوع من الطلبات من خلال تتبع حركة سير المعاملة والفترة الزمنية لإنجازها ومحطات التوقف بها، على أن يتبعه لاحقًا إدخال عمليات تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتمويل الشركات إلى النظام وذلك من أجل تسهيل متابعة عمليات القروض والتأكد من تنفيذها بالجودة والسرعة المطلوبة.ومن أجل تحسين بيئة العمل الداخلية ولجعل العاملين في البنك أكثر إلمامًا ومعرفة بطبيعة العمل والقوانين واللوائح الداخلية المنظمة له وتبادل المعرفة والمعلومات بين مختلف التقسيمات الإدارية، كما تم كذلك تدشين الصفحة الإلكترونية الداخلية للبنك والتي ستحظى بتحديث مستمر للبيانات والمعلومات الواردة بها، حيث سيتم فيها إدخال كافة التقارير المالية والقوانين والتشريعات المهمة لعمل البنك لتسهيل الوصول إليها وبما يسهم في تناغم الأداء وسرعة اتخاذ القرارات التمويلية.
وحول المشاريع التي تم تدشينها قال د. عبدالعزيز بن محمد الهنائي الرئيس التنفيذي لبنك التنمية العُماني: إن هذه المشاريع تأتي ضمن سلسلة من المشاريع التقنية التي تبنتها إدارة البنك لهذا العام والتي تسعى من خلالها إلى تحسين بيئة العمل الداخلية وتجويد الخدمات والمنتجات المقدمة
للمستفيدين وكسب رضاهم.
وأضاف الهنائي: أن التحول الرقمي يعد هدفًا رئيسًا للبنك خلال المرحلة الحالية .. مؤكدًا على أن البنك يسعى من خلال التقنية إلى إنجاز العمليات المصرفية الخاصة به بجودة وسرعة عالية، وكذلك الوصول للمستفيدين بمختلف فئاتهم العمرية ومناطق سكناهم، والأنشطة الاقتصادية والراغبين في الاستفادة من خدمات ومنتجات البنك في تمويلها.

Source: http://alwatan.com/details/424481


ذات صلة الأخبار

عُمان.. ترخيص خدمة تاكسي الأجرة النسائية
من يوم الخميس المقبل في محافظة مسقط كمرحلة أولى. - ما مميزات خدمة "الأجرة النسائية" ا ...
13 يناير, 2022
السلطنة والمانيا تبحثان تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
بحثث السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية مجالات تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...
03 يناير, 2022
تسليط الضوء على الفرص الرقمية المقدمة من Ooredoo للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
نظمت شركة "Ooredoo" فعالية حصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 20 مؤسسة؛ حيث سل ...
05 يناير, 2022