الأخبار

تمديد التسجيل لبرنامج جاهزية رائد الأعمال حتى 19 ديسمبر الجاري

14 ديسمبر 2021

أعلنت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عن تمديد فترة التسجيل لبرنامج «جاهزية رائد الأعمال» لفئة التمويل حتى تاريخ 19 ديسمبر الجاري، مستهدفا المشاريع الجديدة، والمشاريع القائمة كالمشاريع المتعثرة والناجحة والتي تواجه تحديات.

علما أن البرنامج التدريبي يساهم في تعزيز ثقافة ريادة الأعمال من خلال توفير منهج تأسيسي وإتاحته لكافة شرائح المجتمع، وتنمية قدرات الفئات المستهدفة في كافة محافظات سلطنة عمان، ورفع كفاءة أصحاب المشاريع، ويعد البرنامج إلزاميا لتقديم طلبات على بعض الخدمات المقدمة من الهيئة كالتمويل والاحتضان والأراضي بحق الانتفاع وغيرها.

وتمنح شهادة «جاهزية رائد الأعمال» لرائد الأعمال الذي استكمل كافة متطلبات البرنامج، وتعتبر الشهادة معيارا أساسيا للحصول على فرصة التقدم للقرض التمويلي من الهيئة «سارية المفعول لمدة عامين».

ويهدف البرنامج لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال من خلال توفير منهج تأسيسي وإتاحته لكافة شرائح المجتمع، ورفع كفاءة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الراغبين بالحصول على التمويل، وإيجاد أداة للحصول على بعض الخدمات المقدمة من قبل الهيئة.

ومن شروط التقدم للبرنامج أن يكون المتقدم حاصلا على بطاقة ريادة الأعمال للمشاريع القائمة، وأن يجتاز مقدم الطلب التقييم والفرز من لجنة قبول الطلبات للالتحاق بالبرنامج، وأن يكون مالك المؤسسة أو أحد الشركاء في المؤسسة عمانيين متفرغين لإدارة المشروع تفرغا كاملا، وأن لا يكون مقدم الطلب مالكا لمؤسسة أو شريكا في شركة أخرى، والتزام صاحب العمل ببرنامج التدريب طوال فترة البرنامج، كما يعد الطلب ملغيا في حالة ثبوت مخالفة لأي من الشروط السابقة ويحق لإدارة الهيئة رفض الطلب.

ويتطلب التسجيل في البرنامج تقديم عدد من المستندات، كالسيرة الذاتية لمقدم الطلب، ودراسة الجدوى الاقتصادية، والسجل التجاري، وشهادة الانتساب لغرفة تجارة وصناعة عمان، وكشف الحساب البنكي للمؤسسة «حديث لستة أشهر»، وكشف بالعقود الحالية والسابقة، ونسخة من الترخيص البلدي، ونسخة من عقد الايجار، ونسخة من بطاقة ريادة الأعمال، واستمارة الالتزام.

وتتلخص خطوات التقديم للمشاركة في البرنامج، في تقديم استمارة الطلب متكاملة وبدون نواقص، ومعلومات صحيحة، حيث سيتم فرز الطلبات وتحليلها والتحقق من صحة المعلومات، وسيتم إخطار المتقدمين بموافقة أو الرفض، كما سيتم إخطار المقبولين بموعد بدء البرنامج والتفاصيل الأخرى.

أكدت الهيئة بأنها ستعلن لاحقا عن التسجيل لفئة ثقافة ريادة الأعمال، والتي تشمل طلبة المدارس، وطلبة الجامعات، وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والحرفيين، والباحثين عن عمل، والموظفين، والمتقاعدين.
https://www.omandaily.om/الاقتصادية/na/تمديد-التسجيل-لبرنامج-جاهزية-رائد-الأعمال-حتى-19-ديسمبر-الجاري

Source: https://www.omandaily.om/الاقتصادية/na/تمديد-التسجيل-لبرنامج-جاهزية-رائد-الأعمال-حتى-19-ديسمبر-الجاري


ذات صلة الأخبار

عُمان.. ترخيص خدمة تاكسي الأجرة النسائية
من يوم الخميس المقبل في محافظة مسقط كمرحلة أولى. - ما مميزات خدمة "الأجرة النسائية" ا ...
13 يناير, 2022
السلطنة والمانيا تبحثان تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
بحثث السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية مجالات تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...
03 يناير, 2022
تسليط الضوء على الفرص الرقمية المقدمة من Ooredoo للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
نظمت شركة "Ooredoo" فعالية حصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 20 مؤسسة؛ حيث سل ...
05 يناير, 2022