الأخبار

حلقة نقاشية حول رؤية عمان 2040 ومستقبل الاستثمارات فـي السلطنة

14 ديسمبر 2021


نظمت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون ووحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 ومؤسسة بيزنيس يير حلقة نقاشية بعنوان رؤية عمان 2040 ومستقبل الاستثمارات في سلطنة عمان، وذلك بحضور معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ومشاركة 150 رئيسا تنفيذيا وشخصيات حكومية من عدة جهات مختلفة وذلك في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.
تضمنت الحلقة النقاشية الركائز الأساسية لرؤية عمان 2040 ، ومناقشة مستقبل الاستثمار في سلطنة عمان، والقدرة التنافسية الصاعدة للسلطنة في المشهد العالمي، والقطاعات الاستراتيجية الرئيسية التي تقود الاستثمارات، والتنويع بعيدًا عن الاقتصاد القائم على النفط ، والبيئة، والمبادرات الاجتماعية والحوكمة (ESG) ، والحفاظ على رأس المال وعوائد الاستثمار المعدلة عالية المخاطر ودور أصحاب المصالح العالمية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلد. واستعراض الفرص الاستثمارية الواعدة خلال الفترة القادمة، ومناخ الاستثمار في السلطنة بشكل عام.
وقال معالي قيس بن محمد اليوسف، وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار: إن جميع الحوافز هي موضع ترحيب كبير. مؤكداً بأن السلطنة تقوم باتخاذ خطوات تاريخية لوضع البلاد على قائمة الدول المتقدمة في هذا المجال على مستوى العالم.
من جانبه، قدم عبدالله الحكماني، المشرف العام للمكتب الفني لإدارة البرامج الرئيسة لوحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 عرضًا حول الركائز والأولويات الوطنية التي تتميز بها الرؤية مع التركيز على مجتمع من الأفراد المبدعين واقتصاد تنافسي وبيئة ذات مكونات مستدامة وأجهزة دولة مسؤولة. مشيرا إلى التحديات الرئيسية التي ستواجهها الدولة في مرحلتها الحالية والقادمة، مع إبراز الثقة في العوامل التمكينية الوطنية وبرامج التنفيذ لجذب الاستثمار المباشر ذي القيمة المضافة.
وعلى هامش الحلقة تم تدشين الكتاب السنوي الثامن تحت عنوان (عمان 2022/2021)، والذي يركز على قطاع الابتكار وعلى رؤية عمان 2040، كما يتضمن التقرير أبحاثًا في الاقتصاد العماني، وتحليلًا للعوامل الرئيسية التي تساهم في دفع الاقتصادي العُماني وتعزز الابتكار والمعرفة في مجتمع الأعمال، ولقاءات مع 150 من رواد الأعمال من 13 قطاعا اقتصاديا مختلفا.

Source: https://alwatan.com/details/448580


ذات صلة الأخبار

عُمان.. ترخيص خدمة تاكسي الأجرة النسائية
من يوم الخميس المقبل في محافظة مسقط كمرحلة أولى. - ما مميزات خدمة "الأجرة النسائية" ا ...
13 يناير, 2022
السلطنة والمانيا تبحثان تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
بحثث السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية مجالات تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...
03 يناير, 2022
تسليط الضوء على الفرص الرقمية المقدمة من Ooredoo للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
نظمت شركة "Ooredoo" فعالية حصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 20 مؤسسة؛ حيث سل ...
05 يناير, 2022