الأخبار

ثواني تُطلق بطاقة موجب الأولى من نوعها

12 سبتمبر 2021

أعلنت ثواني للتقنيات عن إطلاق أول بطاقة مُسبقة الدفع في عُمان وتحمل اسم ’موجب مسبقة الدفع‘ وترتبط هذه البطاقة بمحفظة ثواني الافتراضية ’موجب

أعلنت ثواني للتقنيات، أبرز الشركات الناشئة المتخصصة في توفير حلول الدفع الإلكتروني، عن إطلاق أول بطاقة مُسبقة الدفع في عُمان وتحمل اسم ’موجب مسبقة الدفع‘ وترتبط هذه البطاقة بمحفظة ثواني الافتراضية ’موجب‘ وتوفر للمستخدمين حلاً آمناً وموثوقاً لإتمام عمليات الدفع والمعاملات داخل وخارج السلطنة. وجاء إطلاق البطاقة بالتعاون مع كل من بنك ظفار و’فيزا‘، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية. 

وتعليقاً على ذلك، قال ماجد العامري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ثواني للتقنيات: "يُعد إطلاقنا لبطاقة ’موجب مسبقة الدفع‘ مُسبقة الدفع ترجمة حقيقية لالتزامنا بتزويد المستخدمين بخدمات مالية إلكترونية ميسرة وعالية الجودة". وأضاف: "وهذه البطاقة هي أحدث إضافة إلى قائمة المنتجات والخدمات التي نقوم بتطويرها وتوفيرها والتي تضمن جميعها الحفاظ على سرية وأمان معلومات المستخدمين وتتماشى جميعها مع قواعد ومعايير السرية المُطبقة محلياً ودولياً. ونثق أن هذه البطاقة ستحظى بقبول كبيرٍ من قبل العائلات والطلاب والموظفين على حدٍ سواء بفضل سهولة استخدامها وما تقدمه لهم من مزايا تنافسية متعددة. كما أن بإمكان المستخدمين استخدامها في جميع المتاجر التي تتوفر لديها ميزة الدفع الإلكتروني سواء داخل السلطنة أو خارجها".

ولضمان تحقيق أعلى مستويات السرية، لا تحمل بطاقة ’موجب مسبقة الدفع‘ أي معلومات مصرفية كرقم البطاقة ورمز التحقق CVV، ويمكن طلبها بكل سهولة من تطبيق ثواني مع إمكانية توصيلها إلى المستخدم في أرجاء السلطنة. كما تخطط شركة ثواني للتقنيات إطلاق منتجات وخدمات جديدة خلال الفترة المقبلة تدمج جميعها بين الحلول المصرفية وتقنيات الدفع الإلكتروني إذ تواصل جهودها لمواكبة أحدث التطورات التي يشهدها العالم في مجال التحول الرقمي.

وقال الدكتور طارق طه، رئيس مجموعة التجزئة المصرفية في بنك ظفار: "نحرص دائماً على تطوير بيئة مرنة وآمنة للخدمات المصرفية والمدفوعات الرقمية بالسلطنة من شأنها تعزيز مزايا منتجات التقنيات المالية الجديدة. ويسعدنا التعاون مع ثواني للتقنيات في إطلاق أول بطاقة مسبقة الدفع من نوعها في المنطقة تنفرد بتصميمها الذي لا يتضمن رقم بطاقة أو رمز التحقق من البطاقة CVV". وأضاف: "وتُعد بطاقة ’موجب مسبقة الدفع‘ إضافة مميزة وقيمة لقائمة تقنيات ووسائل الدفع الميسرة المتاحة للجميع فهي متوفرة معهم أينما كانوا على هواتفهم النقالة. كما أنها ستساهم في تمكين العملاء من إتمام عمليات الشراء سواء من المتاجر أو على الإنترنت وخلال السفر وكل ذلك مع ضمان حماية معلومات حسابهم الأساسي".

ومن جانبه، قال أبو بكر كريم البلوشي، رئيس الخدمات المصرفية الرقمية في بنك ظفار: "يأتي تعاوننا مع ثواني في إطار مبادراتنا الرقمية المختلفة ويسعدنا أن يثمر هذا التعاون في إطلاق بطاقة ’موجب مسبقة الدفع‘ الجديدة. وتعد هذه البطاقة إحدى بطاقات فيزا وترتبط بحساب محفظة بنك ظفار الخاصة بثواني وتتم إدارتها من قبل البنك وتشغيلها بواسطة ثواني رائدة التقنيات المالية بالسلطنة". وأضاف: "نتطلع إلى تعزيز ومد جسور التعاون المشترك مع ثواني لرفد السوق بخدمات ومنتجات جديدة ومبتكرة. فنحن نؤمن بأن التعاون هو السبيل الأمثل للابتكار وتحقيق الأهداف المشتركة التي تركز جميعها على تزويد عملائنا بتجربة مصرفية تلبي متطلباتهم المختلفة".

وفي نفس السياق، قال مانيش جاوتام، المدير الإقليمي لفيزا في عُمان: "تتضمن مزايا بطاقة ’موجب مسبقة الدفع‘ كونها مرنة وآمنة وسهلة الاستخدام وتوفر للعملاء الكثير من المزايا التي توفرها بطاقات فيزا أو بطاقات الخصم المباشر. كما وبإمكان حامل البطاقة تعبئتها بالرصيد والسحب منها مباشرة أو الدفع على الإنترنت أو في المتاجر حيث يمكن استخدامها في جميع نقاط البيع التي تقبل بطاقات فيزا داخل السلطنة أو في 70 مليون نقطة بيع ومتجر حول العالم". وأضاف: "يسعدنا التعاون مع شركة ثواني للتقنيات وبنك ظفار والذي أثمر عن إطلاق هذه البطاقة الأولى من نوعها بالسلطنة والتي توفر للعملاء في عُمان حلاً مبتكر وآمن وميسر للدفع الرقمي يضمن استمتاعهم بجميع مزايا التجارة الإلكترونية".

الجدير بالذكر أن شركة ثواني للتقنيات، شركة عُمانية متخصصة في توفير حلول الدفع الذكية، تأسست في عام 2016، ورُخصت من البنك المركزي العُماني في عام 2020، وهي حاصلة على شهادة عالمية في أمن البطاقات. تعمل الشركة على توفير حلول دفع مبتكرة مبنية على علم التكنولوجيا المالية، لتسهيل عملية الدفع وتحسين تجارب المستفيدين وجعلها أكثر أماناً، وسرعة، وسهولة. إلى جانب نظام المودفوعات الأساسي، توجهت ثواني لتقديم حلول دفع ذكية عبر أنظمة مدفوعات تُبنى حسب الاحتياجات، والتحديات التي تواجهها المؤسسات. كما وتقدم الشركة عبر منصتها خدمات دفع الفواتير، وتعبئة الرصيد، ودفع الرسوم الدراسية، والتأمينات الاجتماعية. أطلقت ثواني مؤخراً النسخة المُحدثة من التطبيق ويضم منتجات جديدة وتحسينات كبيرة على الخدمات المتوفرة مسبقا في التطبيق. للحصول على المزيد من المعلومات حول الشركة، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني www.Thawani.om.

Source: https://www.albawaba.com/ar/أعمال/pr/ثواني-تُطلق-بطاقة-موجب-الأولى-من-نوعها-1446365


ذات صلة الأخبار

عُمان.. ترخيص خدمة تاكسي الأجرة النسائية
من يوم الخميس المقبل في محافظة مسقط كمرحلة أولى. - ما مميزات خدمة "الأجرة النسائية" ا ...
13 يناير, 2022
السلطنة والمانيا تبحثان تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
بحثث السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية مجالات تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...
03 يناير, 2022
تسليط الضوء على الفرص الرقمية المقدمة من Ooredoo للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
نظمت شركة "Ooredoo" فعالية حصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 20 مؤسسة؛ حيث سل ...
05 يناير, 2022