الأخبار

خديجة العدوية الأولى محليا بـجائزة مطوري التطبيقات الذكية 2021

26 يوليو 2021

حَصدت الطالبة خديجة بنت سلطان العدوية من مدرسة عائشة الريامية للتعليم الأساسي من تعليمية محافظة الداخلية، المركز الأول على مستوى السلطنة، بجائزة مطوري التطبيقات الذكية للناشئة للعام الدراسي 2020/2021م؛ التي نظمتها وزارة التربية والتعليم وبدعم من شركة الباطنة للطاقة، وشركة صحار للطاقة، وذلك عن تطبيقها الواعد Arab Gulf Country Culture.

وقالت العدوية: تطبيق Arab Gulf Country Culture  تطبيق ثقافي يعمل لنظام الآندرويد، وتم تطويره في بيئة MIT App Inventor، يأخذ المستخدم في رحلة للتعرف على ثقافة دول الخليج العربي من خلال قراءة المعلومات المتنوعة ومشاهدة مقاطع الفيديو لدوله الست من موقع Fanack.com. إضافة لاستكشاف مواقع دول الخليج على الخريطة وأعلام الدول، ومعلومات عن مجلس التعاون الخليجي بطرق مختلفة والتعرف على رؤساء الدول، واختبار معلومات المستخدم بطريقة ممتعة. وأضافت: يتميز التطبيق بتزويد المستخدم بمعرفة تامة عن دول الخليج بطريقة ميسرة، وأسعى مستقبلا لتطوير المزيد من تطبيقات الهاتف الذكي ذات الدور الهام في المجتمع، واكتساب مزيد من المهارات البرمجية للتوسع في مجال تطوير التطبيقات أكثر وأكثر.

وتهدف جائزة مطوري التطبيقات الذكية للناشئة، إلى تطوير قدرات الطلاب التقنية في مجال بناء وتصميم تطبيقات ذكية؛ بما يعينهم لمراحل البرمجة المتقدمة، ويمكنهم من التعامل مع لغات برمجة مختلفة لاحقاً، وجاء الإعلان عن الفوز في حفل افتراضي عُرِضت فيه عشرة عروض تقنية في مجال تطوير التطبيقات الذكية قدمت بشكل مباشر، وفي أجواء تنافسية بين الطلاب.

 

Source: https://alroya.om/post/285890/خديجة-العدوية-الأولى-محليا-بـ-جائزة-مطوري-التطبيقات-الذكية-2021


ذات صلة الأخبار

عُمان.. ترخيص خدمة تاكسي الأجرة النسائية
من يوم الخميس المقبل في محافظة مسقط كمرحلة أولى. - ما مميزات خدمة "الأجرة النسائية" ا ...
13 يناير, 2022
السلطنة والمانيا تبحثان تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
بحثث السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية مجالات تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...
03 يناير, 2022
تسليط الضوء على الفرص الرقمية المقدمة من Ooredoo للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
نظمت شركة "Ooredoo" فعالية حصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 20 مؤسسة؛ حيث سل ...
05 يناير, 2022