الأخبار

دعم استراتيجي للتحول الرقمي

17 ديسمبر 2021

يمثل توقيع المجموعة العُمانية للاتصالات وتقنية المعلومات عددا من الاتفاقيات دعما استراتيجيا لتوجهات التحول الرقمي عبر توفير المزيد من الحلول المتكاملة لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في السلطنة جنبا إلى جنب مع توسعة المحفظة الاستثمارية للمجموعة وذلك لتمكين القطاع من دوره في دعم توجهات التنويع الاقتصادي.
وهذه الاتفاقيات تعمل على تطوير منتجات تركز على البيانات وتقنيات الذكاء الاصطناعي في السلطنة بالاضافة لتطوير الحلول الرقمية والمساهمة في تعزيز القدرات في مجال الخدمات السحابية والاستثمار في المهارات العُمانية المؤهلة وزيادة تطوير ظهور رأس المال الاستثماري للقطاع الخاص في السلطنة.
كما تتعلق الاتفاقيات ايضا ببناء قدرات فنية في التقنيات المالية وتقنيات سلاسل الكتل والتقنيات الناشئة الأخرى والعمل على منتجات إنترنت الأشياء.
كما أن هذه الاتفاقات تعتبر تمهيدا لمرحلة مقبلة سيتم التركيز فيها على الاستثمار في تقنيات الثورة الصناعية الرابعة واستثمارا في مشروعات استراتيجية أبرزها مشروع التحول الرقمي وذلك بإعلان المجموعة تأسيس شركة إدارة التحول الرقمي وتنفيذ أول مشروع للنطاق العريض بالشراكة مع القطاع الخاص.
كما يأتي ذلك مع المضي قدما في تدعيم مركز المجموعة كذراع استثماري للحكومة بالشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ استراتيجيات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ومبادرات الثورة الصناعية الرابعة، وتقديم الدعم الاستراتيجي والمالي والخدمات المساندة الأخرى للشركات التابعة لها.

Source: https://alwatan.com/details/448976


ذات صلة الأخبار

عُمان.. ترخيص خدمة تاكسي الأجرة النسائية
من يوم الخميس المقبل في محافظة مسقط كمرحلة أولى. - ما مميزات خدمة "الأجرة النسائية" ا ...
13 يناير, 2022
السلطنة والمانيا تبحثان تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
بحثث السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية مجالات تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...
03 يناير, 2022
تسليط الضوء على الفرص الرقمية المقدمة من Ooredoo للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
نظمت شركة "Ooredoo" فعالية حصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 20 مؤسسة؛ حيث سل ...
05 يناير, 2022