الأخبار

إطلاق مسابقة لدعم المنتج العُماني .. وبدء تسجيل الشركات الناشئة في حاضنة طموح

17 ديسمبر 2021

أعلنت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار عن طرح مسابقة لدعم المنتج العُماني بالتزامن مع حملة صنع في عمان.

حيث تنقسم المسابقة إلى محورين، الأول عبارة عن إنتاج فيديو ترويجي للمنتجات العمانية، والمحور الثاني عبارة عن تصميم شعار للحملة الوطنية لدعم المنتج العماني صنع في عمان.

ويجب تسليم المشاركات في موعد أقصاه 25 ديسمبر الجاري، حيث سيتم تقديم جوائز قيمة للمراكز الثلاثة الأولى.

وقد حددت الوزارة عددا من الشروط للمشاركة في المسابقة، كأن يتكون محتوى الفيديو من دلالات على المنتج العماني "كالمنتج، وصنع المنتج، ومراحل الإنتاج"، ولا تتجاوز مدته عن 90 ثانية، بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون الشعار مميزا ومن تصميم المشارك نفسه وأن لا يكون مقتبسا أو شبيها لأي شعارات أخرى لأي جهة كانت محلية أو دولية، حيث إن جمع المشاركات المستلمة تكون ملكا للوزارة ولا يحق المطالبة بها.

كما أن المحور الأول من المسابقة يكون خاصة لطلاب الجامعات والكليات في سلطنة عمان، بينما المحور الثاني يكون متاحا للجميع، ويجب أن تكون المشاركات ذات جودة عالية.

حاضنة "طموح"

من جانب آخر أعلنت مجموعة أسياد عن بدء التسجيل للشركات الناشئة في مجال التجارة الإلكترونية للانضمام لحاضنة "طموح"، بهدف تحويل الأفكار إلى منتجات خلال فترة الاحتضان في البرنامج. وتؤمن أسياد إكسبريس بأهمية إنشاء الشراكات مع الأفراد والشركات في مجال التجارة الإلكترونية لتحسين بيئة الأعمال في هذا المجال الواعد في سلطنة عمان.

وأوضحت أن نجاحها يعتمد على قدرتها على بناء بيئة نشطة للتجارة الإلكترونية في سلطنة عمان، بالتعاون والشراكة مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمهتمين من الأفراد والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال التجارة الإلكترونية.

ولهذه الغاية أطلقت مركزا للابتكار في التجارة الإلكترونية ضمن مقرها الرئيسي الجديد وتحت مسمى "طموح"، والذي يعكس رغبتها في تنمية مجتمع التجارة الإلكترونية وتوسيع نطاقه والنهوض به لآفاق أوسع.

يهدف "طموح" لتسريع ودعم الأفراد والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال التجارة الإلكترونية، كما تهدف المبادرة إلى تنمية التجارة الإلكترونية في سلطنة عمان وتطويرها، وهي نقطة انطلاقة للسلطنة لتصبح مركزا لوجيستيا إقليميا.

وتطمح أسياد إكسبريس لخلق طموح لجذب وتحفيز أنشطة التجارة الإلكترونية، حيث تتكون حاضنة "طموح" من شركات ناشئة ومتوسطة في مجال التوصيل السريع والتجارة الإلكترونية، وعدد من المهتمين بالتجارة الإلكترونية بشكل عام والراغبين بالتعرف على ماهو جديد في هذا المجال. وسيحصل الأعضاء الذين تم اختيارهم في "طموح" على مساحات ومكاتب عمل في مركز عمليات أسياد إكسبريس وخدمات تقنية ولوجستية. وحددت أسياد عددا من الشروط للتسجيل في الحاضنة، كأن يكون صاحب المشروع أو أحد شركائه متفرغا لإدارة المشروع، ويجب أن لا يزيد أعضاء الفريق عن 3 أشخاص بما فيهم قائد الفريق، ويجب أن يكون قائد الفريق عُمانيا، وأن تكون الفكرة إبداعية في مجال التجارة الإلكترونية، ويجب أن تكون الفكرة ذات قيمة مضافة لأسياد إكسبريس في مجال التجارة الإلكترونية.

Source: https://www.omandaily.om/الاقتصادية/na/إطلاق-مسابقة-لدعم-المنتج-العماني-وبدء-تسجيل-الشركات-الناشئة-في-حاضنة-طموح


ذات صلة الأخبار

عُمان.. ترخيص خدمة تاكسي الأجرة النسائية
من يوم الخميس المقبل في محافظة مسقط كمرحلة أولى. - ما مميزات خدمة "الأجرة النسائية" ا ...
13 يناير, 2022
السلطنة والمانيا تبحثان تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
بحثث السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية مجالات تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...
03 يناير, 2022
تسليط الضوء على الفرص الرقمية المقدمة من Ooredoo للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
نظمت شركة "Ooredoo" فعالية حصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 20 مؤسسة؛ حيث سل ...
05 يناير, 2022