الأخبار

مؤسسة الزبير تعين سعيد الساحب رئيسا لمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة

28 مارس 2021

أعلنت مؤسسة الزبير عن تعيين سعيد بن سالم الساحب رئيسا لمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، وذلك في ترجمة مباشرة لاستراتيجية المؤسسة ورؤيتها بعيدة المدى في تمكين الكوادر العُمانية المؤهلة من الارتقاء وشغل المناصب التنفيذية العليا بمختلف القطاعات التي تنشط بها.
 
‎هذا ويُعد مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، إحدى أهم المبادرات التي تمثل رؤية مؤسسة الزبير في خدمة المجتمع، حيث يُعتبر المركز الذراع الاقتصادي لمسؤوليتها المجتمعية في خدمة ريادة الأعمال، حيث يُعنى بتنمية وتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة من خلال مجموعة من الخدمات التي تشمل الحلول الاستشارية والتوجيه وفرص تطوير الأعمال وبناء الكفاءات وفرص التواصل والتعارف ونقل المعرفة، بالإضافة إلى برنامج الدعم المباشر الذي يختار سنوياً عشرة فائزين للحصول على منح مالية واستشارات مكثفة وخدمات بناء الهوية التجارية والمساعدة في استقرار المنتج أو الخدمة، بالإضافة إلى فرص للحصول على عقود تجارية.
 
‎ويعد سعيد الساحب واحداً من أبرز الكفاءات العُمانية في المجموعة، بخبرة عملية تربو عن ٢٥ عاماً بين القطاعين العام والخاص. حيث بدأ مساره المهني في مجال التخطيط الاقتصادي في القطاع الحكومي، ثم انتقل إلى المؤسسة ليكمل مسيرته المهنية كمدير عام تطوير الأعمال.
‎بدأ تعليمه الجامعي في مجال الخدمات المالية، وحصل على درجة الماجستير في تمويل التجارة الدولية، ودبلوم تنفيذي في الإدارة الاستراتيجية والقيادة من معهد تشارتر للإدارة بالمملكة المتحدة. يمتلك الساحب خبرات واسعة في مجال إدارة التغيير والتكيف مع تعدد الثقافات. كما يمتلك مهارات عالية في التنظيم، والقيادة التحفيزية، وبناء استراتيجيات الأعمال وابتكار الحلول التشغيلية لتعزيز القيمة المضافة وفق أعلى المعايير العالمية، سافر الساحب خلال مسيرته المهنية إلى عدد كبير من الدول، حيث شارك بنشاط في الوفود التجارية الحكومية كممثل للقطاع الخاص، الأمر الذي أكسبه خبرة  واسعة حول أفضل الممارسات العالمية. بدأ سعيد الساحب مسيرته المهنية في القطاع العام لينتقل بعدها إلى مؤسسة الزبير ويترقى في السم الوظيفي وصولاً إلى منصبه الجديد كرئيس لمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة.
 
‎وفي تعليقه على تعيين سعيد الساحب، تحدث رشاد بن محمد الزبير، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الزبير: “إن مؤسسة الزبير حريصة كل الحرص على إتاحة الفرصة أمام الكوادر الوطنية ذات الكفاءة والمهارة العالية، لتأخذ دورها في قيادة المؤسسة ومجموعة الشركات التابعة لها. وكما كانت هناك سلسلسة من التعيينات في الوظائف الإدارية العليا، فإننا اليوم نستكمل هذه الرؤية الاستراتيجية، من خلال تعيين سعيد بن سالم الساحب في هذا المنصب، كونه أحد أبرز الكفاءات العُمانية التي عملت في المجموعة لسنوات متتالية”.
‎وأضاف قائلا: “لقد استطاع مركز الزبير خلال السنوات الماضية أن يؤسس منصة احترافية لدعم ريادة الأعمال وتنمية قطاع المؤسسات الصغيرة في السلطنة، واليوم مع تعيين سعيد الساحب كرئيس للمركز بخبرته الواسعة ومعرفته العميقة بمتطلبات المشاريع الصغيرة والتحديات الكبيرة التي يواجهها السوق في الوضع الراهن، أنا على ثقة بأنه سيشكل إضافة قيمة لمسيرة المركز من دون شك. ونأمل له كل التوفيق والنجاح في مسيرته القادمة”.
 
‎يذكر أن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، وبالإضافة إلى الحلول الاستشارية وفرص الأعمال والتوجيه والإرشاد، فإنه يقدم مجموعة من الخدمات الأخرى لأعضائه من أصحاب المشاريع الصغيرة، تتمثل في التدريب وبناء القدرات، حيث ينظم المركز في هذا الجانب مجموعة من البرامج وورش العمل، التي تعمل على إكساب رواد الأعمال المعارف العملية التي تمكنهم من قيادة مشاريعهم بالطريقة التي تتناسب مع معطيات العصر الحديث.
 
‎ومع النمو الكبير لعدد الأعضاء من رواد الأعمال، بدأ مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة منذ سنوات، بتفعيل شبكات التواصل الاجتماعي لخدمة الأعضاء، حيث أصبح المركز في حد ذاته منصة واسعة للتواصل تتيح للأعضاء فرصة الالتقاء والنقاش والتعلم من خبرات الآخرين، واستكشاف فرص التعاون فيما بينهم، ومن أمثلة ذلك مبادرة تجربتي التي تجمع بين رواد الأعمال وأصحاب الخبرات والتجارب وصناع القرار.

Source: https://shabiba.com/article/id/155118/مؤسسة-الزبير-تعين-سعيد-الساحب-رئيسا-لمركز-الزبير-للمؤسسات-الصغيرة


ذات صلة الأخبار

عُمان.. ترخيص خدمة تاكسي الأجرة النسائية
من يوم الخميس المقبل في محافظة مسقط كمرحلة أولى. - ما مميزات خدمة "الأجرة النسائية" ا ...
13 يناير, 2022
السلطنة والمانيا تبحثان تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
بحثث السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية مجالات تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...
03 يناير, 2022
تسليط الضوء على الفرص الرقمية المقدمة من Ooredoo للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
نظمت شركة "Ooredoo" فعالية حصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 20 مؤسسة؛ حيث سل ...
05 يناير, 2022