الأخبار

مجلس الدولة: استعراض جهود دعم الشركات الناشئة في مجال التقنية والابتكار

14 فبراير 2021

قد فريق العمل المشكل من مجلس الدولة للحوار مع الشركات الناشئة بمختلف القطاعات اجتماعه أمس برئاسة المكرم المهندس محمد بن أحمد اللمكي، وبحضور المكرمين أعضاء الفريق، وسعادة الأمين العام بالمجلس، وعدد من موظفي الأمانة العامة.
واستضافت اللجنة خلال اجتماعها سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات، وعددا من مسؤولي الوزارة، وذلك في إطار دراسة لجنة التقنية والابتكار بالمجلس لمشروع قانون “الاستثمار في التقنية والابتكار”.
واستعرض الفريق مع سعادة وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات ومسؤولي الوزارة، عدداً من محاور الدراسة منها: التحديات التي تواجهها الوزارة مع الشركات الناشئة، وطرق تنظيم عمل هذه الشركات، والممارسات العالمية المتعلقة بالشركات الناشئة التي ترغب بتبنيها من قبل المؤسسات، إضافة إلى المبادرات القائمة بين الوزارة وبين الهيئات والوزارات الأخرى لتنظيم عمل الشركات الناشئة.
وتأتي الدراسة بهدف التعرف على مرئيات الشركات الناشئة والشركات الداعمة لها تجاه التشريعات النافذة ذات العلاقة بقطاعي التقنية والاتصالات، ومسح القدرات الوطنية في الابتكار لتنمية القطاعين كممكنات رئيسية لتحقيق التنويع الاقتصادي.
وضم وفد وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات كلا من: حمود بن داؤود الحمدان مدير مركز ساس لريادة الأعمال، وفهد بن سلطان العبري مدير عام قطاع التحفيز.
يذكرأن المجلس شكل فريق عمل خاصا للحوار مع الشركات الناشئة بمختلف القطاعات إيماناً منه بأهمية المشاركة المجتمعية مع مختلف الجهات ذات الصلة للاستفادة من نتاج خبراتها ومرئياتها. كما تم خلال الاجتماع متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة فيه، إضافة إلى استعراض ما استجد من أعمال.

Source: http://alwatan.com/details/414968


ذات صلة الأخبار

عُمان.. ترخيص خدمة تاكسي الأجرة النسائية
من يوم الخميس المقبل في محافظة مسقط كمرحلة أولى. - ما مميزات خدمة "الأجرة النسائية" ا ...
13 يناير, 2022
السلطنة والمانيا تبحثان تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
بحثث السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية مجالات تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...
03 يناير, 2022
تسليط الضوء على الفرص الرقمية المقدمة من Ooredoo للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
نظمت شركة "Ooredoo" فعالية حصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 20 مؤسسة؛ حيث سل ...
05 يناير, 2022