الأخبار

تدشين برنامج “تسهيل” للمستثمرين بجنوب الباطنة

14 فبراير 2021

دشن فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الباطنة وبالتعاون مع جمعية المصارف العمانية برنامج “تسهيل” وذلك لاستعراض البرامج التمويلية المتاحة لدى البنوك ومؤسسات التمويل، حيث تسعى المبادرة لإيجاد برامج تمويلية لمعالجة تحديات انخفاض معدلات سيولة الشركات خلال فترة جائحة كوفيد-١٩، بالإضافة إلى استطلاع الأدوات والفرص والمخاطر للبرامج التمويلية المتاحة بمؤسسات التمويل.
وأشار المهندس حمود بن سالم السعدي، رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة: إن برنامج تسهيل يهدف بالدرجة الأولى إلى تعزيز سيولة القطاع الخاص وإتاحة الفرصة لصغار المستثمرين للتعرف على مميزات البرامج المطروحة من قبل المصارف وشركات التمويل العُمانية والتي تتناسب مع احتياجاتهم، وذلك عن طريق أمسيتين مباشرتين، حيث تغطي الأمسية الأولى موضوع التحديات والحلول التمويلية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك في يوم الأربعاء ٢٤ فبراير الجاري. والأمسية الثانية تتناول موضوع الفرص التمويلية والمؤسسات الداعمة، وذلك في يوم الأربعاء، ٣ مارس القادم. وستبث كلاهما عبر منصات التواصل الاجتماعي للغرفة بالإضافة إلى عدد من اللقاءات الداعمة عبر منصة زوم للاتصال المرئي.
بدوره أكد علي حسن موسى الرئيس التنفيذي لجمعية المصارف العمانية على أهمية الشراكة بين مؤسسات القطاع الخاص والحكومي لإيجاد البرامج التمويلية المناسبة لاحتياجات أصحاب الأعمال خصوصاً أولئك المتضررين من جراء جائحة كوفيد-١٩، بالإضافة إلى تطوير ودعم البرامج التمويلية الموجودة مسبقاً لتتماشى مع الوضع الاقتصادي الراهن.
الجدير بالذكر أن مبادرة “تسهيل” تستهدف إيجاد حلول للتحديات المالية التي تواجه أصحاب وصاحبات الأعمال بمؤسسات القطاع الخاص والأسر المنتجة وذلك في ظل تداعيات جائحة كوفيد-١٩ والتي أثرت سلباً على اقتصاد السلطنة كحال بقية الدول بطريقة تستوجب التكاتف والتعامل مع هذه التحديات وفق الحلول والأساليب المتاحة.

Source: http://alwatan.com/details/414955


ذات صلة الأخبار

عُمان.. ترخيص خدمة تاكسي الأجرة النسائية
من يوم الخميس المقبل في محافظة مسقط كمرحلة أولى. - ما مميزات خدمة "الأجرة النسائية" ا ...
13 يناير, 2022
السلطنة والمانيا تبحثان تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
بحثث السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية مجالات تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...
03 يناير, 2022
تسليط الضوء على الفرص الرقمية المقدمة من Ooredoo للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
نظمت شركة "Ooredoo" فعالية حصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 20 مؤسسة؛ حيث سل ...
05 يناير, 2022