الأخبار

أول منصة لتسريع الأعمال البيئية في مراحلها النهائية

23 سبتمبر 2020

إيمانًا من الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة «بيئة» بأهمية الاستدامة وإيجاد نظام محفز للاقتصاد الدائري في سلطنة عمان، ودعمًا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجال البيئة والاستدامة وإدارة النفايات تعاونت شركة «بيئة» مع شركة «إنسبايرد سلوشنز» في إطلاق أول منصة لتسريع الأعمال البيئة سعيًا لتحقيق الأهداف الرئيسية للمنصة في إيجاد فرص عمل من خلال ريادة الأعمال، وتنويع الاقتصاد العماني لدعم رؤية عمان 2040 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وقالت الدكتورة فرح بنت شوقي البروانية مديرة البحث والتطوير في مركز التميز البيئي بشركة «بيئة»: «سعدنا باختيار عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة الطموحة من جميع المستويات والتي لديها إمكانيات عالية في مجال الاستدامة البيئية في إدارة النفايات، والزراعة، والتربية، والأحياء المائية، والتكنولوجيا الحيوية، والسياحة البيئية، والقطاعات البيئية الأخرى».

وأضافت الدكتورة: «أكملت الشركات الصغيرة والمتوسطة المشاركة في المرحل الأولى من البرنامج والتي تضمنت معسكرًا تدريبيًا لمدة ثلاثة أشهر ثم جلسات التدريب الفردية لإعدادهم بشكل أكبر ليصبحوا جاهزين للاستثمار.

وتركز المرحلة الأخيرة من البرنامج لإعداد الشركات الصغيرة والمتوسطة لتقديم العروض للمستثمرين». يشار إلى أن المنصة أُطلقت في نهاية 2019، واستقبلت أول دفعة من الشركات الناشئة في شهر مارس 2020، وتم قبول 14 شركة ناشئة في البرنامج بناءً على تخصصاتهم في إدارة الموارد والاستدامة البيئية.

وفي الجانب التجاري من البرنامج، صرح ويليام آر كرو، الرئيس التنفيذي لشركة «إنسبايرد سلوشنز» قائلا: «لقد كان من المثير أن أشهد شخصيًا التطور التجاري لرواد الأعمال الذين شاركوا في المنصة على مدار الأشهر الماضية، وطبقوا مبادئ ريادة الأعمال والمتمثلة في خلق العائدات المالية والبيئية واجتماعية».

وأضاف أيضًا: «خلال البرنامج التدريبي الذي استمر لمدة 3 أشهر في وقت سابق من هذا العام، تعلموا أساسيات المنتج وأبحاث السوق. وفي الوقت الراهن، يتدربون على إعداد مقترحات الاستثمار وكيفية تقديم عروض التمويل في نمو الاستثمار. وبحلول نهاية العام الجاري، نتوقع منهم التوسع ليس فقط في عُمان ولكن في كافة دول مجلس التعاون الخليجي». الجدير بالذكر أن «إنسبايرد سلوشنز» هي شركة محلية استشارية تُصمم وتدير برامج التطوير للشركات العمانية الصغيرة والمتوسطة، وعملت على تطوير أكثر من 130 شركة عمانية صغيرة ومتوسطة منذ عام 2012.

Source: https://www.omandaily.om/?p=815178


ذات صلة الأخبار

عُمان.. ترخيص خدمة تاكسي الأجرة النسائية
من يوم الخميس المقبل في محافظة مسقط كمرحلة أولى. - ما مميزات خدمة "الأجرة النسائية" ا ...
13 يناير, 2022
السلطنة والمانيا تبحثان تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
بحثث السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية مجالات تعزيز ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...
03 يناير, 2022
تسليط الضوء على الفرص الرقمية المقدمة من Ooredoo للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
نظمت شركة "Ooredoo" فعالية حصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 20 مؤسسة؛ حيث سل ...
05 يناير, 2022