الأخبار

الزبير يشارك في المؤتمر الخليجي لدعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال

20 أبريل 2021

شارك مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم الابتكار والذكاء الصناعي والتكنولوجيا ونظام ريادة الأعمال، والذي أقيم تحت رعاية معالي الدكتور عبد الله بن عيسى السلمان وزير التجارة والصناعة بدولة الكويت واستمر ثلاثة ايام.

وشهد المؤتمر مشاركة واسعة من جميع دول الخليج العربية، بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة ممثلين القطاعين العام والخاص، كما شارك ايضا عدد من الشخصيات الريادية ورؤساء المراكز والمؤسسات الداعمة و المؤثرة في مجالي ريادة الأعمال والتكنولوجيا.

وجاء تنظيم المؤتمر من قبل شركة ايكوسيستم للاستشارات الإدارية ومركز التدريب للملكية الفكرية بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية وجامعة السلطان قابوس ومؤسسة المرأة للتنمية والسلام والمعهد العربي للتخطيط.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز مناخ الابتكار والإبداع وريادة الأعمال وتفعيل دور المجتمع بالأنشطة في هذه المجالات ودعم استدامة النمو الذكي من خلال التكنولوجيا والتعاون واستراتيجيات التعليم الأخرى، وبحث في تنفيذ استراتيجيات لتسريع الآثار الاجتماعية والاقتصادية للابتكار والإبداع وريادة الأعمال على جميع المستويات.

وسعى هذا المؤتمر إلى تبادل الخبرات مع الشراكات الفعالة في مجالات الابتكار والذكاء الاصطناعي وريادة الاعمال وذلك من خلال تحديد الفرص والتحديات لبرامج هذه المجالات. ولقد سلط المؤتمر الضوء على العديد من المواضيع وهي أفضل الممارسات للنظام البيئي لريادة الأعمال والابتكار و الذكاء الاصطناعي. وناقش تعزيز الخدمات التقليدية والافتراضية لمبادرات وبرامج الإبتكار والإبداع وريادة الأعمال. وتم التطرق ايضا إلى الأدوات والاستراتيجيات الفعالة لهذه لبرامج وكيفية استخدام مناهج مبتكرة في مجال تدريسها.

وتأتي مشاركة مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة من خلال دعوة مباشرة من قبل الجهات المنظمة لتمثيل دور القطاع الخاص في منظومة الابتكار وريادة الأعمال في السلطنة وذلك من خلال تقديم ورقة عمل والذي قدمها علي شاكر مستشار تطوير الأعمال والشراكات الاستراتيجية بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، حيث سلط الضوء على التجربة الناجحة والخبرة التي يتمتع بها المركز في مجالي الابتكار وريادة الأعمال.

وقال علي شاكر: إن نموذج مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ومنهجيته يؤدي دورا مهما في تكملة الجهود المبذولة من الحكومات في دول الخليج من حيث الشراكة بين القطاعين العام والخاص في النهوض بريادة الأعمال والابتكار في المنطقة، ونتمنى أن نرى تلك النماذج في جميع دول المنطقة. مشيرا: بأن دعم الابتكار سيعزز من تنمية ريادة الأعمال ، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى تسريع النمو الاقتصادي في هذه الدول.

واضاف: بأن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة حريص دائما على المشاركة في هذه الفعاليات الهادفة على المستويين الدولي والخليجي، ونشكر جميع المنظمين على دعوتنا للمشاركة في هذا المؤتمر الافتراضي.

علما بأن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة هي إحدى مبادارت مؤسسة الزبير في مجال المسؤولية المجتمعية وتهدف إلى توفير فرص تطوير الأعمال لجميع أعضائها ، حيث يحصل أعضاء المركز على فرصة للحصول على المعرفة والابتكار وفهم السوق.

Source: https://www.omandaily.om/الاقتصادية/الزبير-يشارك-في-المؤتمر-الخليجي-لدعم


ذات صلة الأخبار

اختتام برنامج استدامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
ختتم صندوق تنمية مشروعات الشباب “شراكة” وإتش إس بي سي عمان، النسخة الثانية من برنامج است ...
12 يناير, 2022
حلقة نقاشية حول رؤية عمان 2040 ومستقبل الاستثمارات فـي السلطنة
نظمت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون ووحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 ومؤسسة بي ...
14 ديسمبر, 2021
التقنية والابتكار بالدولة تناقش الضوابط التشريعية والتنظيمية للتجارة الإلكترونية
واصلت اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة التقنية والابتكار بمجلس الدولة والمشكلة لدراسة «الضوابط ...
21 ديسمبر, 2021