الأخبار

الصندوق العماني للتكنولوجيا يوقع مذكرة تفاهم مع أوج للابتكار

01 يونيو 2021

وقع الصندوق العماني للتكنولوجيا اليوم مذكرة تفاهم مع شركة أوج للابتكار (التقنيات المستدامة وتطوير الابتكار (STID))، بهدف الاستثمار في مخرجات برنامج التطوير الريادي في التقنيات المتقدمة (dotnxt)، وذلك من خلال توفير فرص للتدريب والتوظيف، الى جانب العمل على خلق فرص استثماريه لدعم المشاريع والأفكار الريادية القابلة للتسويق ضمن استثمارات الصندوق العاملة في مجالات التقنية والابتكار، والذي من المقرر أن يستمر على مدار سنتين قابلة للتمديد.

وقع مذكرة التفاهم من جانب الصندوق العماني للتكنولوجيا إسماعيل بن إبراهيم الحارثي، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للصندوق العماني للتكنولوجيا، فيما وقع المهندس حمود بن سلوم الشكيري نائب الرئيس للمشاريع والتشغيل نيابة عن شركة أوج للابتكار.

وعلى هامش الفعالية أوضح المهندس حمود بن سلوم الشكيري ، نائب الرئيس للمشاريع والتشغيل بشركة أوج للابتكار بأن المرحلة الثالثة من برنامج dotnxt تأتي كمعسكر تدريب افتراضي مكثف لمدة خمسة أسابيع، وهو مكرس لتطوير 100 من رواد الأعمال العمانيين الشباب والشركات الناشئة كجزء من البرنامج.

وأضاف الشكيري بأنه من المتوقع في نهاية هذه المرحلة أن يقوم المشاركون بتطوير المهارات اللازمة لتنظيم المشاريع من خلال تجربة التعلم القائم على ورش العمل التدريبية والتفاعل مع الموجهين ورجال الأعمال الناجحين، وتشكيل الفرق، إلى جانب الابتكار في أفكار شركاتهم، والعمل على تحويل الأفكار إلى واقع، إلى جانب بناء العلاقات مع رواد الأعمال الناجحين والخبراء في مختلف المجالات.

حث يمتد برنامج التطوير الريادي في التقنيات المتقدمة (dotnxt) لمدة تسعة أشهر لكل دفعة، والذي بدأ أكتوبر 2020 وسينتهي في يوليو 2021، وينقسم لثلاث مراحل تدريجية.

بحيث ضمت المرحلة الأولى عدد 1200 مشارك، وامتدت خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2020، بحيث تلقى المشاركون في هذه المرحلة تدريبات في التقنيات العالمية الصاعدة.

أما المرحلة الثانية ضمت 700 مشارك، وامتدت خلال الفترة من يناير إلى مايو 2020، وفي هذه المرحلة يختار المشاركون مسار تخصصي واحد ويتعمقون فيه للحصول على شهادة تخصصية في تلك المهارات والتقنيات المختارة وكذلك يتم إعطائهم 10 تدريبات مختلفة مباشرة في الريادة والمهارات الناعمة من قبل خبراء محليين وعالميين بالإضافة إلى التوجيه المستمر للمشاركين من قبل الشركة والشركاء العالميين.

وستضم المرحلة الثالثة 100 مشارك، وتمتد من يونيو إلى يوليو2021، وهي عبارة عن مخيم الريادة العملي، ويتم خلال هذه المرحلة تقسيم المشاركين إلى فرق والعمل على الافكار الريادية وتطويرها ومن ثم تطبيقها على ارض الواقع مع توجيه مم قبل موجهين محليين وعالميين في مجال تطوير الاعمال وكيفية تحويل الفكرة لمشروع تجاري قابل للتسويق.

والجدير بالذكر بأنه سيتم اطلاع المشاركين على الفرص المتاحة لمدخلات النظام البيئي في المنطقة وسيعملون على تشكيل فرق أعمالهم الخاصة، مما سيساعدهم على طرح أفكارهم التجارية في مدة لا تتجاوز 10 دقائق أمام لجان التحكيم والمستثمرين. وبناءً على فكرة العمل والأداء سيتم منح أفضل ثلاث فرق جوائز نقدية مقابل مهام محددة يتعين تحقيقها، ودعمًا عينيًا لتطوير أفكارهم بشكل أكبر وجعلها على ارض الواقع.
https://www.omandaily.om/الاقتصادية/na/الصندوق-العماني-للتكنولوجيا-يوقع-مذكرة-تفاهم-مع-أوج-للابتكار

Source: https://www.omandaily.om/الاقتصادية/na/الصندوق-العماني-للتكنولوجيا-يوقع-مذكرة-تفاهم-مع-أوج-للابتكار


ذات صلة الأخبار

في إطار مسؤوليتها المجتمعية .. خدمة” تتعاون مع تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة”
انطلاقا من مسؤوليتها المجتمعية وجهودها نحو دعم رواد الأعمال، وقعت شركة عُمان للاستثمارات والتمويل (خ ...
09 يناير, 2022
الوطنية للتمويل تتعاون مع إنجاز عمان" لتأهيل 1000 مشارك في برنامج الشركة
وقعت الوطنية للتمويل عبر جناحها للمسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة "امتداد" اتفاقية تع ...
07 ديسمبر, 2021